28 أردنيا يعلقون مشاركتهم ببرامج القيادات الشبابية الأمريكية (أسماء)

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ نيوز : أعلن 28 شابا وفتاة أردنيين تعليق مشاركتهم في برنامج أكاديمية القيادات الشبابية التابع للمعهد الجمهوري الدولي الأمريكي احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف خلاله باعتبار القدس عاصمة للكيان .
وقال أحد المشاركين بالبرنامج  أنه من أصل 48 أردنيا مشاركا أعلن 28 مشاركا تعليقهم بهذا البرنامج ، وعلى خلفية تعليقنا تم تعليق المشاركة بكافة البرامج التي يجريها ذلك المعهد .
وأضاف أننا كأردنيين نرفض قرار ترامب ، وأن مشاركتنا سوف تبقى معلقة حتى تعدل الإدارة الأمريكية عن قرارها ، مشددا على أنه تم ارسال قرار التعليق الى ادارة المعهد هنا بالأردن ، والى الإدارة الرئيسية في أميركا في تمام الساعة الرابعة عصر الجمعة بتوقيت الأردن ، التاسعة صباحا بتوقيت أميركا .
وتاليا نص البيان الصادر عن الأردنيين المعلقين للمشاركة مع أسمائهم :
 
 السادة في المعهد الجمهوري الدولي
تحية عربية أردنية حرة أبية وبعد ،
تابعنا بحذر القرار المتسرع غير المدروس بنقل السفارة الامريكية لدى دولة الاحتلال ، و اعتبار القدس الطاهرة عاصمة لدولة الاحتلال الارهابية ؛ و الذي لا يراعي الشرعية القانونية الدولية لهذه المدينة ولا يحترم مشاعر المسلمين و المسيحين في المنطقة و العالم أجمع ، ويسيء لمقدساتهم الدينية و موروثهم التاريخي ؛ و يؤسس لمرحلة جديدة من الصراع و غياب الاستقرار و السلام في الشرق الاوسط و الوطن العربي و العالم أجمع، مما يدعم ثقة الجماعات الإرهابية لدى الشباب العربي المهمش،و يشكل بيئة خصبة لنموها وهذا ما لا يحمد عقباه .
و عليه نؤكد التالي :
1.القدس هي مدينة تاريخية ذات موروث ديني عربي عريق لا يجب المساس فيه إطلاقا .
2. الشباب العربي يعتبر القدس عاصمة للدولة الفلسطينية و هي جزء أساسي أصيل من الوطن العربي الكبير .
3. على الولايات الامريكية أن تتعامل مع القدس الشريف ضمن المعاهدات والمواثيق الدولية وليس الانحياز لدولة محتلة لا تملك شرعية على هذه الأراضي. 
4.القدس وما عليها من مقدسات اسلامية و مسيحية تعتبر مقدسات ذات سيادة و وصاية هاشمية و أي تعدي عليها يعتبر تعدي غاشم على كل أردني و عربي .
و بناء على ما سبق نؤكد نحن الموقعون أدناه على تعليق مشاركتنا في برنامج اكاديمية القيادات الشبابية التابع للمعهد الجمهوري الدولي الأمريكي لحين عدول الولايات المتحدة الأمريكية عن قرار نقل سفارتها للقدس الشريف والتراجع عنه ، و أن تعود لتلعب دورها الحقيقي السابق و الحقيقي في دعم عملية السلام بعدالة و بإلتزام أخلاقي إنساني كبير .
– الموقعون :
– Signatories:
1. Oday Omoush
2. Laith alazzeh
3.mahmoud bustanji
4. Rasha irshaid
5. Alaa Abu khdair
6. Ra’ad Al shoubaki
7. Jaser alharasis
8. Ayat auedh
9. Loai alzyoud
10. Majd rawashdeh
11. Ahmad Al momani
12. Ayman mustafa
13. Heba Al quraan
14. Sanaa ababneh
15. Areen Al-Otoom
16. Mohammed Al momani
17. Mohammad AL jaraden
18. Haneen abadi
19. Fahad Al zoubi
20. Mai abukaff
21. Rashdani Al Rashdan
22. Nawras Almomani
23. Haitham altawafsheh
24. Hamza asfour
25. Abdallah Abdoh 
26. Mohammad alkhateeb
27. Waseem Al Jarajreh
28. Abdelaziz Akram alta’amneh
[١٧:١٨، ٢٠١٧/١٢/٨] فاخر دعاس ٢:

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب