إقتصادسلايدر الاخبار

الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا

أظهرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية للأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي، انخفاضا كبيرا في أسعار المحروقات.


اقرأ أيضاً : هل تصرف الحكومة رواتب القطاع العام في الأردن قبل عيد الأضحى؟


وبحسب بيانات وزارة الطاقة، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي 722 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 776 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 7 في المئة.

كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكنان 95) 768 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 817 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 6 في المئة، كما انخفض سعر الديزل من 674 دولارا للطن إلى 646 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 4 في المئة، كذلك انخفض معدل سعر الكاز من 721 دولارا للطن إلى 699 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة، كما انخفض معدل سعر زيت الوقود من 502 دولار للطن إلى 489 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

كما أظهرت البيانات التي وصلت “رؤيا” نسخة عنها، انخفاض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر حزيران الحالي إلى 569 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 584 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

أما بالنسبة لخام برنت فقد انخفض معدل سعره في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي ليصبح نحو 77 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 82 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 6 في المئة.