الأردنمحافظات

مهم من وزارة المياه للأردنيين في عمان والزرقاء حول وقف الضخ

أعلنت وزارة المياه والري/سلطة المياه عزمها إيقاف ضخ مياه الديسي الأسبوع القادم اعتبارا من صباح الأحد القادم الموافق 2023/12/10 وحتى مساء الخميس الموافق 2023/12/14، وذلك لإجراء أعمال صيانة وقائية مبرمجة من قبل الشركة المشغلة لمشروع مياه الديسي على عدد من مرافق منظومة مياه الديسي.

 

وقالت الوزارة في بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه، إن وقف ضخ المياه من مشروع مياه الديسي يأتي بهدف تنفيذ أعمال الصيانة الدورية المبرمجة السنوية، للمحافظة على ديمومة ضخ المياه إلى جميع المناطق والمشتركين، مبينة أن التوقف المبرمج لضخ المياه من مشروع الديسي سيؤثر جزئيا على عدد من المناطق المحددة في محافظتي العاصمة عمّان الزرقاء.

ودعت المواطنين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والاستعداد الجيد خلال الأسبوع الحالي، وتخزين كميات كافية من المياه تفي باحتياجات المشتركين خلال فترة التوقف.

وأوضحت الوزارة أن مشروع مياه الديسي هو مشروع تم بناؤه على نظام  (BOT) بحيث تتولى الشركة المشغلة للمشروع أعمال تشغيل المشروع والمحافظة على كافة مرافقه وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لغايات ضمان ديمومة فاعليته بكفاءة طوال مدار العام.

وكشفت الوزارة أن المناطق التي ستتأثر في كل من العاصمة عمان والزرقاء والرصيفة ستكون على النحو الآتي:

العاصمة عمان

محافظة العاصمة: قرى وادي السير، الرباحية الشمالية، الشميساني، عرجان، إسكان المرقب، مرج الحمام، أم السماق، الروابي، المدينة الرياضية، الرابية، الياسمين، البنيات، منطقة مجمع جبر، محيط حدائق الحسين، ضاحية الحسين، الكرسي، جبل عمان، اللويبدة، المقابلين، ناعور (البلد)، لواء ناعور كاملا، ضاحية الأمير راشد، الجندويل، العبدلي، أبو علندا، القويسمة، خلدا، ضاحية الرشيد، طبربور كاملة، وادي الحدادة، العلكومية، نزهة سحاب، حي الكلية العلمية الإسلامية، عبدون، طارق، الحرشة، أم نوارة، سحاب، دابوق ، دير غبار، حي عدن، صالحية العابد، الذهيبة الشرقية، الذهيبة الغربية، البيادر، حي المنصور، قرية أبو صياح، المنارة، الفيصلية، المستندة، الرونق، حي الريان، نادي السباق، أم أذينة، العبدلية، خشافية الدبايبة، منطقة الجمعية العلمية الملكية، حي السهل، تلاع العلي، ضاحية الأقصى، خشافية الشوابكة، الجويدة، حي البركة.

كما ستتأثر أجزاء من صويلح، وضاحية الإستقلال، ضاحية الأمير حسن، خريبة السوق، الزهور، الكمالية، حي الصديق، النصر، النزهة بالقرب من الاستقلال مول، حي المنصور، اليادودة، الحاتمية، الصويفية، أبو نصير (حي الضياء وقرية أبو نصير)، أبو عليا، الخزنة، اللبن، الطنيب وإسكان الرحمانية، حي السعادة، منطقة الدوار السادس، النقيرة، البويضة وأم بطمة، حي القيسية، منطقة الدوار الخامس، خريبة السوق، ضاحية الحاج حسن، منطقة التعليم العالي، القسطل، أجزاء من الجيزة.

محافظة الزرقاء

وهي المناطق التي تتزود من العاصمة عمان في لواء الرصيفة وتشمل كلا من: إسكان النقب، إسكان المعلمين، إسكان الأمير هاشم، حارة أبو غليون، الفاخورة، جزء من حي الحسين.