الأردنجرائم وحوادث

ضبط محاولة تهريب 47 كغم من الكوكايين نظمتها شبكات دولية بالتعاون مع 3 داخل الأردن

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات أحبطوا محاولة تهريب 47 كيلو غراما من مادة الكوكايين المخدرة عبر شبكات دولية لتهريب المخدرات وبالتعاون مع ثلاثة أشخاص داخل الأردن، في قضية تعد من أكبر القضايا التي تم التعامل معها منذ بداية العام.


وفي التفاصيل، أفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه، بأن فريقا تحقيقيا من إدارة مكافحة المخدرات تولى منذ أسابيع التحقيق ومتابعة معلومات حول محاولة مجموعة من الأشخاص داخل الأردن وبالتعاون مع شبكات جرمية دولية لتهريب المخدرات، بإدخال كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى الأردن.

وأضاف أن التحقيقات قادت إلى أن التخطيط كان بأن تدخل تلك الكميات عبر طرد بريدي قادم من إحدى دول أمريكا الجنوبية بعد تغليفها بمواد قانونية يسمح إدخالها عبر الحدود، ليقوم تجار المخدرات المتعاونون مع الشبكة الجرمية باستلامها بشكل قانوني عند وصولها للأردن.

وأكد الناطق الإعلامي أن فريق التحقيق وبعد مجهود طويل ومتابعة حثيثة تمكّن من تحديد الطرد البريدي المشتبه به فور وصوله وتم التحفظ عليه وبعد فتحه تبين أنه يحتوي على 47 كيلو غراما من مادتي حبوب القهوة والكاكاو حيث جرى على الفور إرسالها إلى إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ولدى فحصها تبين أن كامل الكمية هي عبارة عن مادة الكوكايين المخدرة التي جرى تشكيلها بأشكال حبوب القهوة وبودرة الكاكاو.

وأشار إلى أنه بعد ورود التقارير المخبرية التي تؤكد ماهية المادة المخدرة جرى تشكيل عدة فرق مداهمة تحركت لأماكن المشتبه بهم الثلاثة في القضية، وعملت على إلقاء القبض عليهم جميعا بعد مداهمتهم وضُبط بحوزتهم عدد من الأسلحة النارية وجرت إحالتهم للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

ولفت الناطق الإعلامي إلى أنه سيتم البدء بالتعاون ومخاطبة عدد من أجهزة إنفاذ القانون في دول عدة للوصول إلى أعضاء الشبكة الجرمية واتخاذ الإجراءات معهم.