سلايدر الاخبارمحليات

الاتفاقيات مع تل أبيب على طاولة “قانونية النواب”

تناقش اللجنة القانونية النيابية الأحد، ما أحيل اليها من قبل مجلس النواب بخصوص إمكانية رفع دعوى أمام محكمة الجنائية الدولية ومراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتناقش لجنة التوجيه الوطني والإعلام، بدورها، دور الإعلام الأردني في تغطية الحرب على غزة، فيما تناقش لجنة الطاقة والثورة المعدنية الاحتياطات النفطية الموجودة في الأردن ومراحل التنقيب عن النفط والغاز في الأردن.

وتبحث لجنة التربية والتعليم، التعليم الإضافي في المدارس والنظام المالي والإداري في المدارس المخصصة للطلبة السوريين، بالإضافة إلى تطوير مرحلة الثانوية العامة، والتعديلات الأخيرة على نظام القبول الموحد.

توصيات بخصوص الاتفاقيات

وكان رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي دعا في وقت سابق اللجنة القانونية إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع تل أبيب، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوت عليه المجلس بالموافقة بالإجماع.

وأكد الصفدي أن جهود جلالة الملك عبد الله الثاني  أسهمت في تغيير الرأي العام العالمي، بعد أن كان منساقاً وراء رواية الكيان الكاذبة، مثلما استمرت الخطوات المساندة للشعب الفلسطيني في متابعة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله، لجهود نشامى المستشفى الميداني وإيصال المساعدات للأهل في غزة، وكذلك الأمر كان لحديث جلالة الملكة رانيا العبد الله الأثر  في قناعات الرأي العام الغربي.