الأردنمناسبات

السفير الأردني في بوخارست سفيان القضاة يتسلم وسام الشرف بعد انتهاء مهامه

منحت رومانيا، سفير الأردن في بوخارست سفيان القضاة، وسام الشرف بعد انتهاء مهام عمله.

وسلم وزير الدولة في وزارة الداخلية الروماني رائد عرفات، ووزير الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ترايان هريستيا السفير القضاة وسام الشرف الروماني تقديرا للجهود التي بذلها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين طوال فترة عمله.

وأُقيم الاحتفال في مركز محمود درويش الثقافي في بوخارست تكريما للسفير القضاة بحضور عدد من اعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الرومانيين ومستشار رئيس الوزراء والسفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى رومانيا.

هذا وقد اثنى الوزير رائد عرفات في كلمته على الجهود المميزة التي قام بها السفير القضاة وبانه كان يعمل كسفير للبلدين منوها بما تم تحقيقه من تعاون وعمل مشترك بين المؤسسات المختلفة في رومانيا والاردن.

وأشاد وزير الدولة في وزارة الخارجية بالتطور الذي شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية خلال فترة عمل السفير القضاة في رومانيا.

وأشار إلى أن الميزان التجاري بين البلدين ارتفع 3 اضعاف خلال السنوات الثلاث الاخيرة ليصبح حوالي 750 مليون دولار، كما شهد ملف العلاقات الثقافية والمنح الدراسية نشاطا ملحوظا، وفق السفارة الأردنية في رومانيا.

وقالت السفارة إن الأسواق الرومانية اصبحت الاعلى في الاستيراد من المنتجات الاردنية ضمن دول الاتحاد الاوروبي، بينما نسب السياحة من رومانيا الى الأردن شهدت ارتفاعا كبيرا.