الداخلية: لا يشترط إبراز إذن إشغال لنقل أو تغيير مكان الإقامة

قرر وزير الداخلية مازن الفراية عدم اشتراط إبراز إذن الإشغال لغايات نقل وتغيير مكان الإقامة للمالك، واقتصار الأمر على باقي المتطلبات وهي سند تسجيل حديث وفاتورة كهرباء.

وجاء هذا الإجراء في ضوء إعلان الهيئة المستقلة للانتخاب عن جداول الناخبين المحدثة حسب مكان الإقامة، بهدف تمكين المواطنين من التحقق من صحة البيانات الخاصة بهم في جداول الناخبين لغايات نقل أو تغيير مكان الإقامة إذا لزم ذلك وفقاً لإجراءات وخدمات مبسطة ويسيرة تقدمها دائرة الأحوال المدنية والجوازات للمواطنين الراغبين بذلك.

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب دعت المواطنين إلى الاستعلام عن مكان إقامتهم بداية الشهر الحالي من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة بعد نشرها لجداول الناخبين المحدثة حسب مكان الإقامة.

ونوه البيان الصادر عن الهيئة إلى أنه في حال الرغبة بتعديل البيانات أو تحديث مكان الإقامة أو تغييره يجب مراجعة دائرة الأحوال المدنية والجوازات لتثبيت مكان الإقامة مع تقديم الأوراق الثبوتية بذلك.

وتقوم الهيئة المستقلة بالإعلان عن جداول الناخبين؛ تطبيقاً لقانون الانتخاب والذي ينص على أنه ولغايات أي انتخابات نيابية عامة تُجرى بعد نفاذ أحكام القانون تُعدّ الهيئة وبالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية جداول الناخبين بالاستناد إلى مكان الإقامة الدائم للناخب، وأنه على الهيئة تحديث جداول الناخبين بأي إجراءات تراها مناسبة بالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية في بداية شهريّ كانون الثاني/ يناير وتموز/ يوليو من كل سنة.