ما هو بحر ” إيجه ” .. البحر التركي الذي يفصلها عن اليونان

بحر إيجة (باليونانية: Αιγαίον Πέλαγος ‏ ، Aigaio Pelagos, ‏ [eˈʝeo ˈpelaɣos] ، بالتركية: Ege Denizi) ، هو أحد أفرع البحر المتوسط طوله 643.5 كم وعرضه 322 كم، يقع بين شبه الجزيرة اليونانية والأناضول، يتصل ببحر مرمرة عن طريق مضيق الدردنيل، وتطل عليه تركيا واليونان.

هو البحر المتصل بالبحر الاسود عبر مضيق البوسفور ومتصل ببحر مرمرة. عبر مضيق الدندريل وبهذا يقسم تركيا بين الجزء الاسيوي والاوروبي .

منطقة بحر ايجه Ege Denizi في تركيا

الوجهة السياحة التي تزيد من رصيد السياحة في تركيا خصوصاً مع تزايد أعداد السياح العرب والغرب القاصدين لها وبحثهم المستمر عن أهم الأماكن السياحية في تركيا والتي لم تُعرف لديهم ولم تُزار بعد رغم كونها لا تقل جمالاً عن أهم المناطق السياحية في تركيا.
وكان أحد أهم تلك الخيارات هي منطقة بحر ايجه الواقعة غرب تركيا والغنية بالزراعة والتاريخ والآثار بالإضافة للحضارة ومواكبة العصر. وهي منطقة سياحية تركية تتمتع بالكثير من الأحداث والخطط المهيئة للاستمتاع بجولة سياحية استثنائية فيها.
فهي منطقة مناسبة لأغلب الأذواق والرغبات والميول وخيار ممتاز جداً لإعتمادها كوجهة سياحية شيقة في تركيا وتضم منطقة بحر ايجا الكثير من الأماكن المميزة منها:

 

  1. منطقة الاتشاتي وبيتز:
واكثر ما تُعرف به هذه المنطقتين في بحرضَ ايجه هي رياضة ركوب الأمواج والسباحة.
  1. مدينة اليكا:
وتتمتع مدينة اليكا في منطقة بحر ايجا بالكثير من الينابيع الطبيعية الساخنة لذا فهي مكان مثالي للاسترخاء والاستجام والعلاج أيضاً.
  1. قرية الديري الساحلية:
تعد قرية الديري الساحلية في منطقة بحر ايجه منطقة مناسبة لممارسة الرياضات المائية الشيقة خصوصاً رياضة الغوص والإبحار، كما يمكنك الصعود إلى الأكروبوليس والاستمتاع بالمنظر الخلاب للشروق او الغروب المرسومين بفتنة على مياه بحر ايجه
  1. كوساداسي:
تعد كوساداسي في منطقة بحر ايَجه أحد أبرز المنتجعات الأساسية على بحر ايجة وتتمتع بمياهها الكرستالية الزرقاء حيث يمكن الاستمتاع بليلة خيالية فريدة فيها فهي أكثر تميز وجمال ليلاً.
  1. التلال والجبال في منطقة بحر ايجة
هي احدى الوجهات الأمتع لعشاق التجول والسير وعيش المغامرات المُحاطة بالجمال .