الأردنمحافظات

توقف ثالث لضخ المياه عن مناطق بالأردن نهاية كانون أول المقبل

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، الثلاثاء، إن ضخم المياه سيتوقف للمرة الثالثة نهاية شهر كانون أول المقبل.

وأضاف أن سبب توقف ضخ المياه يعود إلى إعادة الصيانة لمحطة زي التي تزود معظم مناطق العاصمة ومحافظة البلقاء، مبينا أن الهدف من ذلك التخفيف من فاتورة الطاقة.

وأوضح أن مشكلة المياه في الأردن لن تحل طالما لم يتم توفير مصادر مياه جديدة تعزز من المخزون المائي في المملكة.
مصادر مياه جديدة

“30 مليون متر مكعب ستتوفر من مشروع الناقل الوطني، وهذا سيخفف من مشكلة نقص المياه”، بحسب سلامة.

وكانت وزارة المياه والري – سلطة المياه وشركة مياه الأردن مياهنا والشركة المشغلة لخط مياه الديسي ( ديواكو) قد أعلنت عزمها إجراء وقف مبرمج لأغراض الصيانة السنوبة الدورية لمنظومة مشروع مياه الديسي يليه التوقف الثاني المبرمج لمحطة مياه زي مما سيؤدي لوقف ضخ المياه لمدة 6 أيام عن مناطق في عمان والزرقاء والبلقاء طيلة فترة الصيانة.

وبينت ان اعمال الصيانة ستشمل صيانة سنوية لمرافق منظومة مشروع الديسي بالإضافة إلى أعمال تأهيل وتركيب معدات جديدة في محطة زي من خلال مشروع يهدف إلى تطوير المنظومة التشغيلية وتحسين كفاءة التزويد المائي الممول ضمن منحة مقدمة من الحكومة اليابانية (جايكا).
توقيت توقف الضخ

وأوضحت أن هذا التوقف سيبدأ من صباح يوم الأحد الموافق 27-11 لغاية صباح السبت لموافق 3– 12 .

داعية المواطنين الى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة والتحوط في كميات المياه طيلة فترة التوقف ، وتفهم مثل هذه الأعمال المبرمجة الضرورية والتي تهدف إلى إدامة عمل أنظمة التزويد المائي العاملة في المملكة والتي يتم تنفيذها خلال فترة الشتاء بسبب انخفاض الطلب على المياه.