سلايدر الاخباركيف الجو؟

أمانة عمّان تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي

أعلنت أمانة عمان الكبرى، حالة الطوارئ المتوسطة، وفق نشرات دائرة الأرصاد الجوية للحالة الجوية المتوقعة اعتبارا من بعد ظهر الأحد.

وقال الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة إن الأمانة أخذت ما يلزم من استعدادات لمثل هذه الظروف في مراكز الطوارئ وجميع مناطقها.

وأضاف أن الأمانة تدعو المواطنين للاتصال على أرقام الطوارئ في حالة الضرورة على الرقم 102 أو الرقم 117180.

ويتأثر الأردن، الأحد، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، يتوقع فيها أن تظهر غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويحتمل تساقط زخات محلية من المطر في شرق وجنوب شرق المملكة قد تمتد لاجزاء من المناطق الوسطى.

ويشير تقرير إدارة الأرصاد الجوية إلى احتمال أن تكون الزخات المطرية غزيرة لفترة قصيرة يصحبها الرعد في بعض المناطق، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتحذر الإدارة في تقريرها من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، ومن احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الشرقية وأجزاء من وسط المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 22 – 11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 20 – 9، وفي المرتفعات الشمالية 20 – 12، وفي مرتفعات الشراة 19 – 9، وفي مناطق البادية 26 – 12، وفي مناطق السهول 22 – 11، وفي الأغوار الشمالية 30 – 20، وفي الأغوار الجنوبية 31 – 22، وفي البحر الميت 31 – 21، وفي خليج العقبة 30 – 20 درجة مئوية.