سلايدر الاخباركيف الجو؟

تفاصيل تأثيرات مُنخفض البحر الأحمر على الاردن

يبقى الاردن يوم الأحد تحت تأثير رياح شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً لاسيما في سفوح المرتفعات الجبلية و المناطق الشفا غورية، و هي مُرافقة لامتداد ما يُسمى بمِنُخفض البحر الأحمر من الجنوب، بحيث تبقى درجات الحرارة ضمن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً نهاراً في أغلب المناطق و مُغبراً بعض الشيء خاصةً في المناطق الصحراوية.
و مع اقتراب رياح باردة في طبقات الجو العليا من أجواء المملكة، تتكاثر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تتهيأ الفرصة خلال يوم الأحد و لِعدّة أيام قادمة لهطول الأمطار بمشيئة الله في أجزاء من شرق المملكة، قد تكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً و يصحبها حُدوث الرعد حينها. و يُحتمل إمتداد بعض الأمطار إلى مناطق أخرى من المملكة و لكن بشكل عشوائي و مُتفرق، مع بقاء فُرص هطول الأمطار قائمة على مناطق دون الأخرى و على فترات مُتباعدة يومي الإثنين و الثلاثاء وفقا لموقع طقس العرب.
و كما هي العادة بحالات عدم الإستقرار الجوي لا تتسم فيها الأمطار بالاستمرارية المُتواصلة كما هو حاصل بالمُنخفضات الجوية، بل سيكون الطقس مُتقلب ما بين وقت و آخر و منطقة و أخرى، و هذا لا يمنع أن تكون بعض المناطق مُعرضة لأمطار غزيرة و تساقط البَرَد لبعض الأوقات الأمر الذي يزيد من احتمالية جريان الأودية و الشعاب و رُبما تشكل السيول المفاجئة خاصةً في مناطق البادية.