علوم و تكنولوجيا

تويتر سيوفر “علامة توثيق” مجانية لبعض الحسابات .. تعرَّف عليها

تنوي شركة تويتر توفير خدمة توثيق “رسمية” (العلامة الزرقاء) مجانية لحسابات موثقة معينة، بعد أن تطلق خدمة “تويتر بلو” الجديدة التي يتعين على الحسابات الموثقة فيها أن تدفع 8 دولارات شهرياً للشركة، وفق ما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية.

حيث قالت إستر كروفورد، المديرة التنفيذية لإدارة المنتجات بشركة تويتر، الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، في تغريدة على تويتر، إن “الحسابات التي ستتلقى [شارة التوثيق الرسمية] تشمل الحسابات الحكومية، والشركات التجارية، وشركاء الأعمال، ووسائل الإعلام الكبرى والناشرين، وبعض الشخصيات العامة”.

كما أوضحت كروفورد أن “تصنيف (الرسمية) المُشار إليه لن يشمل جميع الحسابات التي تم التحقق منها مسبقاً على تويتر، وهو غير متاح للشراء”.

بينما أشارت كروفورد أيضاً إلى أن الشركة لن تشترط التحقق من هويات المستخدمين باستخدام بطاقات الهوية، أو الوسائل المماثلة، في الحسابات الموثقة بالشارة الزرقاء ذات الأجر المدفوع في خدمة “تويتر بلو” بعد تجديدها.

تكشف هذه التصريحات عن أحدث تطور في خطط الشركة للتحقق من حسابات المستخدمين تحت إشراف مالكها الجديد إيلون ماسك.

كان ماسك قد أعلن، في 1 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تويتر سوف يقدم شارات التوثيق الزرقاء -التي صُممت للمساعدة في تعيين حسابات الموثوقين والمؤثرين- لمشتركي الخدمة المتميزة للمنصة “تويتر بلو”.

من جهة أخرى، فإن تزييف حسابات المسؤولين الحكوميين صارت مشكلة متكررة للشركة في جميع أنحاء العالم.

حيث قال أحد المصادر المطلعة إن الإعلان عن تصنيف “التوثيق الرسمي” الجديد جاء بعد مطالبة من المسؤولين التنفيذيين للسياسات بالشركة، الذين عللوا ضرورة الأمر بالمخاوف الملموسة من انصراف المسؤولين الحكوميين في جميع أنحاء العالم عن الموقع إذا فُرض عليهم دفع مبالغ اشتراك لتوثيق حساباتهم