سلايدر الاخبارطافشين

معلمون في الكرك يحتجون على نقل (١٢) معلما.. ومدير التربية يرد

واصل معلمون في مدرسة داوود المجالي التابعة لمديرية تربية لواء القصر بمحافظة الكرك اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على نقل (١٢) معلّما من المدرسة بعد احتجاجهم على تعيين المدير الجديد للمدرسة.

 

وقال المعلمون إنهم أبلغوا مديرية التربية والتعليم حول خشيتهم من اجراءات انتقامية، فيما يرفض مدير التربية الدكتور عبد الحي القرالة يرفض مقابلتهم والجلوس معهم للحوار وايصال رسالتهم له ووضعه بصورة اعتصامهم.

 

وأشار المعلمون إلى أن مدير التربية والتعليم يقوم باجراءات تاديبية بحق المعلمين، ويقوم بنقل زملائهم إلى مدارس تبعد عن أماكن سكنهم، ويتم تكليف معلمين على حساب التعليم الاضافي أو مشتركين مع مدارس أخرى بدلا منهم.

 

ولفت المعلمون إلى أن طلبة يمتنعون أيضا من الدخول للمدرسة وبعض الأهالي يتضامنون معهم.

 

من جانبه، أكد مدير التربية والتعليم في لواء القصر الدكتور عبدالحي القرالة أن مدير المدرسة أبلغه بأن الطلبة موجودين داخل المدرسة بالرغم من اعتصام المعلمين.

 

وأضاف القرالة لـ الاردن٢٤ أنه تم نقل (١٢) معلما من المدرسة من أصل (٢٢) معلما، نظرا لوجود مطالب غير شرعية لهم وهم من يمنع التدريس داخل المدرسة.

 

وقال القرالة إن أبواب المديرية مفتوحة لكافة المعلمين ومن يرغب بمقابلته، مشيرا إلى أنه لا يستطيع إلغاء تعيين مدير المدرسة حتى لا تصبح ظاهرة بالمدارس.