أمطار غزيرة ..و زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية غدا

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ نيوز : يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والبادية، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم العالية، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة .
وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تتاثر المملكة يوم غد بمشيئة الله بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، حيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة وتكون غزيرة أحيانا مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد، ومع ساعات الليل المتأخرة يحتمل هطول زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها الى حوالي 50-60كم/الساعة تثير الغبار في مناطق البادية.
وتبقى الاجواء يوم الخميس باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر اثناء النهار، واعتبارا من ساعات المساء تميل الأجواء الى الاستقرار التدريجي، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح الجمعة يتشكل الصقيع ويحدث الانجماد في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية اليوم ما بين 21 الى7 درجات مئوية والمناطق الجنوبية 17 الى 7 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 29 والصغرى 15 درجة مئوية.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب