رياضة

3 أردنيين في عضوية لجان الاتحاد العربي لكرة الطاولة

اختار الاتحاد العربي لكرة الطاولة ومقره العاصمة القطرية الدوحة، ثلاثة أردنيين في لجانه المنبثقة عنه، وذلك بناء على تنسيب مجلس إدارة الاتحاد الأردني برئاسة طارق الزعبي.

 

وحسب قرار الاتحاد العربي، ثم اختيار عضو مجلس ادارة الاتحاد واللاعبة الدولية السابقة الدكتورة غدير عمرة رئيسة لجنة المساواة بين الجنسين، كما تم اختيار عضو مجلس إدارة الاتحاد واللاعب السابق الدكتور عمر الجعافرة عضوا في اللجنة العلمية، وتم اختيار اللاعب الدولي السابق أيمن الكردي عضوا في لجنة اللاعبين، حيث ما افاد به أمسن سر الاتحاد عبدالعزيز رضا.

 

وجاء اختيار الأشخاص الثلاثة نظرا لخبراتهم الواسعة في مجال اللعبة، وما قدموه طيلة مسيرتهم الرياضية، وما يتطلعون اليه في المرحلة المقبلة لتطوير اللعبة في مختلف المجالات سواء كانت المحلية أو على المستوى العربي.

 

وبارك رئيس الاتحاد الأردني طارق الزعبي اختيار الاتحاد العربي لهذه الكوكبة من الرياضيين والذين يعتبرون خبراء في لعبة كرة الطاولة، موضحا أن وجودهم ضمن اللجان المهمة في الاتحاد العربي، يسهم كثيرا في تعزيز فرص التطور على الصعيد المحلي، وإثراء اللعبة في الوطن العربي في الكثير فرص التطور ايضا.

 

وقال الزعبي “في الوقت الذي نبارك فيه حصول الأردن على مكاسب جديدة في الاتحاد العربي، فأننا نعبر عن شكرنا وتقديرنا إلى الاتحاد العربي ورئيسه خليل المهندي على ثقتهم الكبيرة بالخبرات الأردنية، خصوصا في هذه المرحلة، التي تشهد تطورا كبيرا على كافة الصعد سواء على مستوى المنتخبات الوطنية الأردنية وما حققته من نتائج لافتة في مشاركاته الأخيرة، أو على مستوى العلاقات القوية التي تربط الاتحاد الأردني بالاتحاد العربية”.

 

من ناحية أخرى ينتظر أن يعلن اتحاد غرب آسيا ومقره العاصمة الأردنية عمان عن تشكيل لجانه المعاونة، وذلك بعد اكتمال تنسيبات الاتحادات الأعضاء، حسب ما أكده الأمين العام للاتحاد هاني عودة، الذي أشار إلى اهمية تشكيل اللجان المعاونة في الوقت الذي بدأ فيه الاتحاد بتفعيل نشاطاته بعد التعافي من تداعيات جائحة كورونا، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد اقامة الكثير من النشاطات التي يشرف عليها الاتحاد العربي، والتي ستكون باكورتها من خلال اقامة بطولة غرب آسيا للمنتخبات والأتدية في السعودية خلال شهر تموز المقبل