سلايدر الاخباركيف الجو؟

منخفض قوي جداً قادم من روسيا .. تفاصيل

تتأثر المملكة بعد ظهر اليوم الأحد  بكتلة هوائية باردة متدفقة من شرق اوروبا تتمركز فوق تركيا مصحوبة بمنخفض جوي جنوب تركيا.

 

وقال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد ال خطاب أنه سيستمر تاثير المنخفض حتى مساء يوم الإثنين ويتوقع بمشيئة الله انخفاض على درجات الحرارة ويتوقع تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى وجزء محدود من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

 

 

 

وأضاف أن موقع المنخفض الجوي سيجعل تأثيره أكبر على المناطق الشمالية من المملكة مقارنة بالمناطق الجنوبية والتي سوف يكون التأثير فقط على الجزء الغربي منها بزخات مطر خفيفة ليل الأحد وصباح الاثنين بينما تشهد المناطق الوسطى ومنها العاصمة امطارا متوسطة.

 

 

 

وكشف آل خطاب أن كتلة هوائية باردة جدا متدفقة من فوق روسيا سوف تتعمق يوم الأربعاء باتجاه منطقة حوض الشرقي للمتوسط ويتشكل منخفض جوي ثاني شمال سوريا حيث سنتاثر بهواء شديد البرودة يوم الاربعاء وتنخفض مرة اخرى درجات الحررة واجواء شديدة البرودة وماطرة .

 

 

 

وقال ال خطاب ان هنالك مؤشرات ضمن المتابعة والدراسة والتحليل والمؤشرات المبدئية تشير الى انه وارد تساقط الثلوج سيتم الحديث عنها لاحقا، حيث يستمر تأثيرالمنخفض الثاني حتى نهاية الأسبوع .

 

ومن جانبه قال الراصد الجوي من طقس العرب جمال الموسى إن الأمطار ستهطل عصر الأحد بدءا من المناطق الشمالية، وتمتد مساء إلى بقية المناطق. وتوقع هطول زخات من الثلوج على قمم الجبال العالية.

 

ويُتوقع أن تكون الأمطار مخلوطة بالثلوج فوق أغلب المرتفعات الجبلية العالية ولاسيما مع ساعات العصر والمساء، وتتزامن الأمطار مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

 

ومع ساعات مساء وليل الأحد/الاثنين يكتمل عبور الجبهة الهوائية الباردة وتنخفض درجات الحرارة بشكلٍ إضافي، ويصبح الطقس بارداً إلى شديد البرودة ورطباً بوجهٍ عام.