سلايدر الاخبارمحليات

الخارجية: لم يتعرض أي اردني لأذى بكازاخستان

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم ابو الفول، الثلاثاء ، إنه ومنذ بداية الاحداث تابعت الوزارة من خلال مركز العمليات الذي يعمل باستمرار ومن خلال السفارة الأردنية في كازاخستان احوال الأردنيين للاطمئنان عليهم وتفقد أوضاعهم.

 

وأضاف ابو الفول بتصريحات  عبر اثير الامن  أنه في بداية الاحداث كان هناك انقطاعات في الاتصالات في كزاخستان

 

واطد ابو الفول  ان الوزارة بذلت الجهود بشتى الوسائل المتاحة لمتابعة أوضاع الأردنيين.

 

وبين أن الوزارة تمكنت من تأمين اتصالات لعدد كبير من الطلبة مع ذويهم.

 

“الحقيقة منذ يومين بدانا نشهد تحسن في الاتصالات وعودة خدمات الانترنت. في الامس كانت متاحة خدمات الانترنت في اغلب المناطق وبأوقات معينة”، وفق ابو الفول.

 

وشدد على أن الوزارة لم ينقطع اتصالها بوسائلها مع السفارة الأردنية وكانت من خلال السفارة تعمل على تفقد أوضاع الأردنيين، مشيرا إلى وجود 800 اردني في كزاخستان منهم 600 طالب.

 

وحول ما تم تداوله لتعرض طلبة للنصب في كازاخستان، نوه إلى ان الوزارة اطلعت على ما تم تداوله حول تعرض الطلبة للنصب والاحتيال، مؤكدا أن ذلك غير مرتبط بما يجري حاليا في كازاخستان ويتعلق بشكوى مكتب خدمات جامعية.

 

وأشار إلى أن السفارة قامت في حينه بإجراءاتها حول الشكوى حسب الأصول وخاطبت الجامعة للتحقق من الموضوع واجراء اللازم.

 

وأكد ان السفارة تواصلت مع عدد كبير من الطلبة وتم نشر رقم السفير والقنصل، مبينا أن مركز العمليات في الوزارة والسفارة الاردنية في كازاخستان لم يبلغان عن وقوع أي اذى لمواطنين اردنيين في كازاخستان.

 

وأشار إلى أن مركز عمليات الوزارة استقبل العديد من البلاغات وتم التعامل معها بشكل فوري، مؤكدا أن الوزارة تعمل بكل ما وسعها لمساعدة واسناد الأردنيين في جميع دول العالم من خلال رقم مركز العمليات على رقم 0795497777.

 

وبين أبو الفول أن الوزارة فعلت منذ اليوم الأول خلية ازمة في كازاخستان تعمل بأشراف من وزير الخارجية ايمن الصفدي لمتابعة التطورات أولا بأول والتعامل معها وفقا للمستجدات