حكايا الناسسلايدر الاخبار

مرض نادر لطفلة أردنية يؤلم الأردنيين

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بشكل كبير، مع قصة الطفلة تغريد، التي تعاني من وضع صحي حرج.

 

وناشد ذوو الطفلة تغريد، البالغة من العمر 9 أشهر، وتعاني من انسداد في القنوات الصفراوية وفشل في الكبد، الحكومة، للتكفل بعلاجها المتوفر خارج البلاد لزراعة الكبد.

 

وقال والد الطفلة تغريد، انها بحالة صحية حرجة، وان الأطباء ابلغوه انه لا يوجد علاج في الأردن لهذه الاعمار الصغيرة، وتحتاج إلى ارسال فوري إلى مستشفيات تركيا لزراعة الكبد، في ضوء تبرع والدها أو والدتها بجزء من الكبد لصالح الطفلة.

 

وبين والد الطفلة انه قام باخراج الطفلة من المستشفى اليوم، في ظل عدم تقديم اي علاج لها، مؤكدا ان اصبح جسمها مليء بالماء، وحالتها الصحية صعبة، حيث تعاني الطفلة من هذا المرض منذ 8 اشهر.

 

وأوضح انه قابل وزير الصحة فراس الهواري في مجلس النواب وشكا له حالة الطفلة، حيث اوعز الوزير لمرافقه بمتابعة الموضوع، مؤكدا انه لم يتم اي استجابة لذلك، ولم تعرض حالة طفلته على اللجنة المشكلة في رئاسة الوزراء والتي تعنى بارسال المرضى لخارج البلاد.

 

وأكد انه قبل شهر وردت له اتصالات من جهات مسؤولة ابلغته بان موضوعه قيد النظر وسيحل قريبا، مشيرا إلى انه لم يستجد اي جديد في موضوع طفلته، وحالتها تستمر بالتدهور.

 

وحول تكلفة العلاج في دولة مثل تركيا، بين ان رحلة العلاج تصل إلى 100 ألف دينار تقريبا، ونسبة نجاحها تصل إلى 85 بالمئة، مطالبا بتوفير العلاج لطفلته