الأردنمحافظات

محافظ العاصمة: نحاول قدر المستطاع حماية المواطن

قال محافظ العاصمة ياسر العدوان ، الاحد ،  “نحن نحاول قدر المستطاع حماية المواطن وتحصينه واذا تم ذلك يتم حماية الاقتصاد الوطني وأمر الدفاع 35 وجد فيه بعض الاستثناءات ووجد على محوريين رئيسين هما المحور الحكومي ومحور المنشآت الخاصة التي تم تقسيمها لجزئين وهي مرتادي هذه المنشآت والعاملين في المنشآت”.

 

وبين العدوان عبر استضافته في برنامج صوت المملكة  أن أمر الدفاع عندما صدر حدد المنشآت التجارية التي يتم فيها الاحتكاك المباشر بين المواطن والتاجر.

 

وبين العدوان أنه كان أول تنفيذ لأمر الدفاع 35 على القطاع الحكومي حيث تم وقف تقديم كافة الخدمات لأي مواطن لم يتلقى المطعوم، كذلك الموظف الذي لم يتلقى المطعوم لن يلتحق بالوظيفة وسيتم اعتبار كافة الايام التي يتغيب فيها هي محسوبة من رصيد الاجازات بعد ذلك سيتم تطبيق نظام الخدمة المدنية عليه ووقف اجازاته ومكافآته كاملة.

 

مدير التفتيش في وزارة العمل هيثم النجداوي قال إن أمر الدفاع رقم 20 أعطى الصلاحية لكل الجهات الرقابية والتي تحمل صفة الضابطة العدلية التفتيش على اوامر الدفاع فيما يخص البرتوكولات والتباعد ولبس الكمامة واتخذ جرعتين المطعوم .

 

“سنكون حازمين في تطبيق أمر الدفاع 35 ولكن سنأخذ بعين الاعتبار المؤسسات الصغيرة التي ليس لديها أشخاص لعمل الرقابة على الدخول والخروج” وفق النجداوي

 

وبالنسبة للسوق المركزي قال النجداوي إن لدى السوق المركزي بوابات مسؤولة عنها أمانة عمان وسيكون هناك أماكن للدخول والخروج وسيكون هناك دور للجهات الامنية والرقابية لكل من يحمل صفة الضابطة العدلية وامانة عمان لديها مفتشين متخصصين لمدة الالزام بأوامر الدفاع .

 

“الحل الوحيد على مستوى العالم هو التطعيم بالإضافة إلى الالتزام بالتباعد والكمامة ” وفق النجداوي