الاسعار تشعل أزمة ثقة بين الحكومة والنواب

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ نيوز – رهن 100 نائب مشاركتهم في مناقشات الموازنة العامة بتراجع الحكومة عن قراراتها بخصوص اسعار الكهرباء والمشتقات النفطية.
وقلب النائب خالد الفناطسة الطاولة على الحكومة ورئيسها بتبنيه هو وزميله نبيل غيشان مذكرة نيابية، توافق عليها 100 نائب اضطرت رئيس مجلس النواب المهندس عطف الطراونة إلى رفع الجلسة المخصصة لمناقشة الاجابات الحكومية على اسئلة نيابية معدة مسبقا.
وبدأت قصة المذكرة بعد أن انهى النائب خالد الفناطسة حضوره لاجتماع الطاقة النيابية صباح اليوم لينطلق فيها إلى زملائه ليجمع عليها توقيع 100 نائب وما زال الانضمام اليها مفتوحا.
وفي حال اصرار النواب على المذكرة والحكومة على عدم التراجع ستلوح في الافق ازمة سياسية في البلد تتمحور ضمنيا بسقوط الحكومة لعدم تمكنها من كسب الثقة النيابية بالموازنة.
ويكشف موقف النواب أن الحكومة فاجأت النواب بقرارات رفع اسعار الكهرباء والمشتقات النفطية واطلاق موقع تسجيل المواطنين للحصول على الدعم قبيل مناقشات الموازنة، ما اعتبره نواب في لجنة الطاقة استخفاف بالمجلس.
عدول الحكومة عن قرارات الرفع يقتضي وفق واقع الحال أن تسحب مشروع القانون لتعيد ترتيب اوراقها وحسابتها التي يتضمنها المشروع.
والنواب يشكون من انعكاس استخفاف الحكومة بهم على علاقتهم بقواعدهم الانتخابية.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب