الإمارات تستدعي سفير لبنان احتجاجًا على تصريحات جورج قرداحي

استدعت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، سفير لبنان لديها وأبلغته ”احتجاجها واستنكارها لتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ضد تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن“، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن ”استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء هذه التصريحات المشينة والمتحيزة، التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية، والتي أساءت إلى دول تحالف دعم الشرعية في اليمن“.

كما وصفت الوزارة تصريحات قرداحي بأنها ”تعد مهاترات تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتنم عن الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب“.

وظهرت تصريحات لـ“قرداحي“، قبل تسلمه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية، إلى السطح، أمس الثلاثاء، يقول فيها إن ”جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها“.

وفي وقت سابق، عبّر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح الجحرف عن استغرابه من تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الأحداث في اليمن، معتبرًا أنها ”تعكس فهمًا قاصرًا، وقراءة سطحية للأحداث، ونرفضها جملة وتفصيلًا“.