ثقافة وفنفن

بسمة وهبة تقرر مقاضاة قناة LBC اللبنانية بعد اقتباس “شيخ الحارة” و”العرافة”

قررت الإعلامية المصرية بسمة وهبة مقاضاة قناة LBC اللبنانية؛ بسبب اقتباس فكرة برنامجيها ”شيخ الحارة“ و“العرافة“، وتقديمها في برنامج ”المجهول“، الذي أعلنت القناة عن عرض أولى حلقاته، السبت المقبل.

وطرحت القناة البرومو الدعائي للبرنامج، الأربعاء، ويظهر فيه أحد الأشخاص مرتديا قناعا يخفي وجهه، ويسأل الضيف أسئلة محرجة عن حياته الشخصية والعائلية، وهي فكرة قريبة من فكرة برنامج ”شيخ الحارة“ الذي قدمته بسمة وهبة على قناة ”القاهرة والناس“ المصرية لأكثر من موسم، قبل أن تتركه وتقدم برنامج العرافة على قناة المحور في رمضان الماضي.

2021-10-55-30

وأكدت بسمة وهبة في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“، أنها تفاجأت بعدما رأت البرومو الدعائي لبرنامج ”المجهول“، والذي أرسله لها أحد الأصدقاء، حيث إن فكرة البرنامج هي نفس فكرة شيخ الحارة، وأسلوب الأسئلة هو نفس أسلوب العرافة.

وأضافت أنها لن تسمح بسرقة أفكارها، وستقوم بمقاضاة المسؤولين عن البرنامج وإدارة قناة LBC، مشيرة إلى أنها متأكدة بأن القضاء سينصفها، وسيتم إغلاق هذا البرنامج المقتبس.

ويقدم برنامج ”المجهول“ الإعلامي رودولف هلال، ويستضيف فيه مجموعة من الضيوف والشخصيات الفنية والسياسية والاجتماعية، وتدور فكرة البرنامج في قالب تشويقي، حيث يواجه الضيف ”المجهول“ من خلال مجموعة من الأسئلة الجريئة والمحرجة أحيانا من قبل شخص يظهر على شاشة كبيرة مرتديا قناعا.

وستكون الفنانة اللبنانية نوال الزغبي أولى ضيفات البرنامج، الذي ستعرض الحلقة الأولى منه في التاسعة والنصف مساء بتوقيت لبنان.

وأعلنت الإعلامية بسمة وهبة مؤخرا تبرعها بأعضائها بعد موتها، لافتة إلى أنها ستذكر ذلك في وصيتها، وذلك بعد فتوى عالم الأزهر الشيخ إبراهيم رضا بجوازه شرعا، وذلك بعد أيام من إعلان الفنانة إلهام شاهين تبرعها بأعضائها.

وشنت وهبة هجوما حادا على الداعية المصري عبدالله رشدي، بعد انتقاده لبطل مستر أولمبيا بيج رامي، وبأن لعبة كمال الأجسام حرام، حيث قالت: ”إن عبدالله رشدي وغيره من رؤساء العكننة مصرون أن يستكملوا دور الإخوان في استخدام الدين من خلال فتاوى كل شيء بدون شرح بهدف ركوب الترند“.