ثقافة وفنفن

زواج الفنانة الأردنية دانة المساعيد من الشاب الإماراتي ناصر المهيري

أعلنت الكويتية سحر الحسان، والدة الفنانة الأردنية الشابة دانة المساعيد، عقد قران ابنتها دانة على شاب يُدعى ناصر المهيري قيل إنه إماراتي الجنسية.

 

ونشرت الحسان عبر حسابها في ”الإنستغرام“ صوراً لعقد قران ابنتها على الشاب ناصر، وقد اتضح أن تاريخ عقد القران يعود إلى قبل 3 أيام.

وعلقت الحسان على خبر زواج ابنتها، قائلةً: ”تم بحمد الله وتوفيقه عقد قران ابنتي دانة، اللهم يا سامع الدعاء وفقها وزوجها لكل خير وأجمع بينهما في خير وارزقهما خير الدارين، ألف مبروك حبيبة أمها وأبوها جاسم الي رباها وتعب عليها“.

ونشرت الحسان صوراً لابنتها إلى جانب زوجها الذي تمت تغطية وجهه، وهو ما أثار استغراب بعض المتابعين الذين تساءلوا عن السبب، وأبلغتهم بأنه ”بناءً على رغبتها“.

وتداولت حسابات معنية بأخبار المشاهير وبعض الإعلاميين في الكويت صور عقد القران، حيث أفاد البعض بأن زوج دانة ”هو رجل أعمال إماراتي، وأن الزواج تم في دولة الإمارات“.

2021-10-Untitled7568578967

وقدم عدد من المتابعين التهاني لدانة التي تصدرت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في أيلول/ سبتمبر الماضي، عقب استغاثتها بالسلطات الإماراتية وبسفارة بلادها في أبو ظبي؛ لحمايتها من تهديدات بالقتل، قالت إنها ”وصلت إليها من أشخاص من عائلة والدها الأردني المنفصل منذ سنوات عن والدتها الكويتية“.

وبدأت قضية دانة آنذاك عقب نشرها مقاطع فيديو عبر حساباتها بمواقع التواصل، أكدت خلالها تلقيها تهديدات بالقتل، حيث قالت ”إن تهديدات بالقتل وصلتها عن طريق الدايركت مسج من أشخاص مجهولي الهوية، لكن لهم صلة بها وبأهلها، وبعدها بدقائق اختفى الحساب كليًا من إنستغرام، ثم تم تهكير حسابها قبل أن تتمكن من استرجاعه سريعًا“.

وذكرت ”دانة“، التي عاشت لدى والدتها في الكويت لمدة 20 سنة، أنها سبق أن تعرضت لتهديدات، منوهةً إلى ”أن تهديدات سابقة وصلت إلى والدتها، ثم تعرضت هي ووالدتها للشتم على الملأ، قبل أن تتحول الشتائم إلى تهديدات بالقتل“.

ولبت الجهات المعنية في دولة الإمارات نداء الفنانة الشابة، التي أكدت أن القضية أصبحت لديها عقب تواصلها معها، بعد أن تصدرت قضيتها حديث السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلًا واسعًا في عدد من الدول العربية.

ووجهت الفنانة ”المساعيد“، في منشور عبر حسابها على ”إنستغرام“، الشكر لدولة الإمارات بعد أن تفاعلت الجهات المعنية مع قضيتها، كما وجهت الشكر لكل من تفاعل معها وساندها من النشطاء والناشطات في كل مكان، ومنهم المحامية الكويتية المقيمة في لندن دلال المسلم.

ودانة المساعيد فنانة أردنية من مواليد 2001، بدأت مشوارها الفني عام 2009 من خلال البرنامج الكوميدي ”طول بالك“ مع الفنان الكويتي طارق العلي.