شؤون خليجيةعربي ودولي

وقف الرحلات الجوية من وإلى “مسقط” مع اقتراب الإعصار شاهين

أعلنت سلطات الطيران في سلطنة عمان، صباح اليوم الأحد، أنها قررت وقف الرحلات الجوية من وإلى مطار مسقط الدولي، بسبب مخاوف مرتبطة باقتراب الإعصار شاهين من العاصمة.

وجاء في تغريدة على حساب هيئة مطارات عُمان بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ”المسافرون الكرام  نود التنبيه إلى أن كل الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي قد تم تأجيلها وإعادة جدولتها إلى وقت لاحق مساء اليوم أو حتى إشعار آخر“. 

وأضاف الحساب أن الإجراء الجديد تم اتخاذه ”تجنبا لأي مخاطر قد تنجم عن التأثير المباشر للأنواء المناخية على سير العمليات في المطار“. 

 

وكانت السلطات في سلطنة عمان، حثت مساء السبت، آلاف السكان بالمناطق الساحلية على مغادرة منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء والطوارئ، مع استعداد السلطنة لاشتداد العاصفة المدارية ”شاهين“، وتحولها إلى ”إعصار مداري“ من الدرجة الأولى.

ودعت اللجنة الوطنية العمانية لإدارة الحالات الطارئة إلى عمليات إجلاء في منطقتي بركاء وصحم الشماليتين والمناطق الساحلية، بما في ذلك أجزاء من العاصمة مسقط، حيث من المتوقع أن تصل العاصفة شاهين الأحد مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة.

ويعيش معظم سكان السلطنة _وعددهم خمسة ملايين نسمة_ في مسقط وحولها.

وقالت هيئة الطيران المدني العمانية، الجمعة، إنها تتوقع اشتداد العاصفة شاهين وتحولها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة، كما توقعت ارتفاع أمواج البحر، وحثت المواطنين على الابتعاد عن الأماكن المنخفضة خشية حدوث سيول.