رياضةسلايدر الاخبار

الوحدات يترقب.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة الفيصلي ضد الرمثا في الدوري الأردني

تشهد الملاعب الأردنية اليوم الجمعة، مواجهات مثيرة ومشتعلة على صعيد بطولة الدوري ضمن منافسات الجولة الـ19 التي افتتحت، أمس الخميس، بفوز شباب العقبة على معان بنتيجة 2/0، والجليل على البقعة بنتيجة 2/1، وتعادل السلط مع سحاب بنتيجة 1/1.

وتتصدر مواجهة الفيصلي ومضيفه الرمثا المشهد في مواجهات اليوم الجمعة، كما أن الوحدات يستضيف الحسين إربد ويلعب الجزيرة ضد شباب الأردن.

 

ويترقب الوحدات مواجهة منافسه التقليدي الفيصلي وربما تكون من المرات النادرة التي يساند فيها جمهور الوحدات منافسهم الفيصلي لإيقاف الرمثا صاحب الصدارة.

وتسلط شبكة ”إرم نيوز“ الضوء في التقرير التالي على أبرز ملامح مباراة الفيصلي ومضيفه الرمثا وصراع المنافسة على لقب الدوري الأردني:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة الساعة 20:30 بتوقيت العاصمة الأردنية عمّان على ملعب (الحسن) ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري الأردني.

وتنقل المباراة عبر قناة الأردنية الرياضية.

 

ترتيب الفريقين.. وصراع المنافسة
يتصدر الرمثا ترتيب الدوري الأردني برصيد 40 نقطة بعدما حقق 12 فوزا و4 تعادلات وتلقى خسارتين، وسجل الرمثا 29 هدفا، وتلقى 11 هدفا.

ويحتل الفيصلي المركز الرابع برصيد 30 نقطة، وحقق الفريق 9 انتصارات وتلقى 6 خسائر وتعادل 3 مرات، وسجل الفريق 33 هدفا، وتلقى 19 هدفا.

ويحتل الوحدات المركز الثاني برصيد 39 نقطة، كما يحتل السلط المركز الثالث برصيد 36 نقطة ولكنه لعب 19 جولة.

ويبدو صراع المنافسة شرسا على صدارة الترتيب واقتناص اللقب بين 4 أندية هي: الرمثا والوحدات والسلط والفيصلي.

ويطمع الوحدات في هدية نادرة من الفيصلي بالفوز على الرمثا وإيقاف رصيده لتعود الصدارة لحامل اللقب حال فوزه على الحسين إربد قبل الجولات الثلاث الحاسمة.

ويحلم الفيصلي بسيناريو إعجازي بتحقيق الفوز والوصول إلى 33 نقطة مع خسارة الوحدات وتوقفه عند 39 نقطة ليبقى فارق السبع نقاط مع الرمثا بحاجة للتقليص بخسارة الرمثا مباراتين والتعادل في الثالثة مع فوز الفيصلي في لقاءاته الثلاثة والأمر نفسه مع الوحدات.

ويترقب أيضا فريق السلط إمكانية تعثر الرمثا والوحدات ليعيد آماله في المنافسة على لقب الدوري ولكن على أرض الواقع يبدو الصراع الأقوى بين الرمثا والوحدات.

أسلحة الرمثا
يتطلع الرمثا لتحقيق الفوز على حساب الفيصلي وتعزيز صدارته أملا في استعادة اللقب المحلي الغائب منذ عام 1982.

ويقود الرمثا المدرب العراقي أمين فيليب الذي يسعى لتحقيق الفوز بلقب الدوري رغم المشاكل المالية التي يعيشها الفريق في الفترة الماضية.

ويعتمد الرمثا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى مالك شلبية، وأمامه مهند خيرالله وعمر العواقلة وعمر المناصرة ويوسف أبو الجزر للدفاع.

ويقود خط الوسط عامر أبوهضيب وبجواره مصعب اللحام وعبدالرحمن أبو الكأس، وعلى الأطراف حسان الزحراوي ومحمد أبو زريق مع المهاجم القدير حمزة الدردور.

أوراق الفيصلي
يبحث الفيصلي عن مصالحة جماهيره بعد فاصل من النتائج المتذبذبة هذا الموسم، إلا أن الفريق سيكون تركيزه الأكبر على لقب الكأس.

وأعلنت إدارة الفيصلي تعيين المدرب محمود الحديد لاستكمال الموسم من أجل تحقيق لقب الكأس.

ويعتمد الفيصلي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى يزيد أبو ليلى، وأمامه رباعي الدفاع براء مرعي ومحمد أبو زريق وسالم العجالين وعدي زهران.

 

ويقود خط الوسط نزار الرشدان وخالد زكريا ويوسف أبو جلبوش ومجدي العطار وأمين الشناينة مع المهاجم عبدالله عوض.

وقال محمد عمر مدرب الوحدات الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“، إن الدوري الأردني وصل إلى مراحله الأخيرة والحاسمة، موضحا أن الرمثا يستحق كل التحية بعد أن تمسك بالمنافسة حتى الجولات الأخيرة.

وأشار إلى أن الرمثا لديه مهاجم قدير ومخضرم وهو حمزة الدردور، الذي يعد أحد أهم أوراق الرمثا، مؤكدا أن الفيصلي سيخوض اللقاء دون ضغوط؛ لأنه فقد تقريبا فرصه في المنافسة وبالتالي سيلعب لمصالحة جماهيره وتقديم نتائج أفضل.