الأردنمحليات

تعليمات جديدة لترخيص مهن الخدمات اليومية

صدرت في الجريدة الرسمية تعليمات ترخيص مهن الخدمات المحلية اليوميه في المناطق السكنية داخل حدود امانة عمان، حيث بدأت امانة عمان العمل بالتعليمات الجديدة واستقبال طلبات الترخيص.

وكان ترخيص المهن في المناطق المنظمة سكن موقوفا خلال الفتره الماضية لاصدار تعليمات جديده بخصوصها.

وتتضمن اهم شروط ومتطلبات الترخيص ان يكون البناء مقاما على ارض مملوكة غير معتدى عليها وان يكون الموقع مرخص انشائيا (بناء فرعي او جزء من شقة) وحاصل على اذن اشغال

وتتضمن اهم شروط ومتطلبات الترخيص ان يكون البناء مقاما على ارض مملوكة غير معتدى عليها وان يكون الموقع مرخص انشائيا (بناء فرعي او جزء من شقة) وحاصل على اذن اشغال ساري المفعول وان يكون المحل ضمن جسم البناء او في بناء فرعي وعلى ان يكون له مدخل مستقل على الشارع المباشر له وان لا يتجاوز مساحة المحل (٥٠) مترمربع.

و ان لا يكون المحل في موقع مرخص موقف سيارة وان يبعد عن مهنة مشابهه ٣٠٠ متر

كما تتضمن الشروط ان يبعد عن التجاري ٤٠٠ متر و ان لا يكون هناك رخصه سابقة على نفس القطعه اضافة الى موافقة كافة الشركاء في حال وجود شركاء.

ويذكر ان المهن المسموح ممارستها داخل المناطق السكنيه هي بقالة وما في حكمها، صالون رجالي وسيدات، مكتبة، ملحمه ، دراي كلين، مخيطة، التمديدات الصحية والكهربائية،محل خلويات، تعبئة وبيع المياه، ازهار، مواد التنظيف والورق الصحي،خضار وفواكه.