جامعات ومدارسمدارس

توزيع النسخة المحدثة لكتاب الرياضيات خلال أسبوع

قال مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة، إنّ كتب مبحث الرياضيات الخاصة بالصفوف الأول والثالث والخامس ستتوفر في مستودعات الوزارة خلال الأسبوع الحالي على أبعد تقدير.

وأضاف كنانة، أن الوزارة باشرت في طباعة أعداد إضافية من النسخة المحدثة2021 من مبحث الرياضيات خلال الأسبوع الماضي بعد إدخال تعديلات وتحديثات على نسخة 2020، الأمر الذي شكل فروقات بين النسختين.

وبين، أنه سيتم سحب النسخة القديمة 2020 من مبحث الرياضات في المدارس كافة، ليتم خلال الأسبوع الحالي توزيع النسخ الجديدة، مشيراً إلى أن النقص الذي وقع في النسخة 2021 لا يتجاوز الـ 10 في المئة فقط من مجموع النسخ التي تم توزيعها على المدارس.

ولفت، إلى أن عملية التعديل والتحديث على نسخ الكتب المدرسية تتم كل عام تقريباً وفي بعض الأحيان تكون التعديلات “بسيطة جداً”، حيث طُلب من المعلمين تعديلها على نسخ الطلاب خلال الحصة الصفية.

وأوضح كنانة، أن العام الحالي قررنا استبدال النسخ كاملة حتى لا يقع طلابنا في خلل وأن تكون الدروس أمامهم موحدة خاصة لكونهم في صفوف أساسية دنيا.

وأشار إلى أن الوزارة استكملت توزيع الكتب المدرسية للمدارس كافة خلال الفترة الماضية التي كانت تدرس برنامج الفاقد التعليمي الذي انتهى الأسبوع الماضي، حيث ستباشر المدارس في جميع أنحاء المملكة بتدريس المنهاج المقرر للفصل الدراسي الأول 2021/2022.