سلايدر الاخبارهوهي وهو

منحة جامعية بمليون دولار باسم مدرس اردني

قرر رجل الاعمال الأمريكي جون سيلرز تقديم منحة جامعية قيمتها مليون دولار أميركي لطلاب جامعة تكساس للتكنولوجيا ستحمل اسم أستاذ الاقتصاد المشارك في الجامعة راشد الحمود.

ويقول تقرير نشره موقع (Texas Tech Today) ان جون سيلرز قرر تقديم منحة جامعية قيمتها مليون دولار ستحمل اسم راشد الحمود ، تكريما منه للأستاذ الذي الهمه، وعمل على توجيهه ونصحه خلال مسيرته.

ويضيف : لقد كنت افكر في تقديم هذه المنحة منذ عدة سنوات.

وتابع : لقد اردت  ان اقدم  شيئًا للجامعة ، كما اردت أن أفعل شيئًا من أجل صديق عزيز، يستق ذلك ، فهو وهب حياته للجامعة.

وستوزع المنحة على 45 الف دولار تقدم سنويا لطلاب الكلية.

اما الحمود الذي كان في عمان عندما تلقى اتصالا هاتفيا في وقت متأخر من الليل لإبلاغه بقرار ” سيلرز” إنها واحدة من أجمل الأشياء التي قام بها أي شخص من أجلي.

ويبين بحسب رصد خبرني ان المنحة ستساعد قسم الاقتصاد على دعم الطلاب الجامعيين والخريجين على خطى سيلرز، وعلى جذب افضل الطلاب ، وتعزيز برامج الدراسات العليا في الجامعة.

ويعتبر سيلرز من رجال الاعمال الناجحين ، حيث شارك في تأسيس وتنمية Double Eagle Holdings التي تعتبر واحدة من أنجح شركات التنقيب عن النفط والغاز وتطويرها في العالم، وتقدر قيمتها بالمليارات.

اما الحمود فهو عضو هيئة التدريس في جامعة تكساس للتكنولوجيا، واحتفل مؤخرًا بالذكرى الثلاثين لوصوله الى الجامعة عام 1991.

اما زوجته رولا فحصلت على درجتي ماجستير من جامعة تكساس وتدرس في قسم اللغات والآداب الكلاسيكية والحديثة.

كما ان ابنته جود تخرجت أيضا من جامعة تكساس في عام 2019 وتعمل في الكونغرس و تسعى للحصول على درجة الماجستير من جامعة جورج تاون، وابنه فيصل طالب اقتصاد في الجامعة ذاتها ، ورئيس جمعية الطلاب فيها.