ثقافة وفنفن

اطلاق مهرجان جرش والدخول مجانا لكافة الفعاليات الفنية

أعلن وزير الثقافة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش علي العايد عن إطلاق مهرجان جرش للدورة الخامسة والثلاثين بعنوان ” جرش.. مزينة بالفرح”، وذلك من يوم الأربعاء ٢٢ أيلول الجاري، وحتى ٢ تشرين الأول المقبل.
العايد قال إن المهرجان يعقد هذا العام بعد تأجيلة العام الماضي بسبب جائحة كورونا،مبيناً أن إقامة المهرجان يشكل مصدرا من مصادر الفرح والأمل من جديد خاصة أن المهرجان يأتي بالتزامن مع مرور مئة عام على تأسيس الدولة الاردنية.
أضاف العايد أن اللجنة إتخذت كافة الشروط الصحية والسلامة العامة بالتنسيق مع لجنة الاوبئة و وزارة الصحة وبحضور ٥٠%من طاقة المسارح الاستيعابية والحفلات الرئيسة.
المدير العام التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي أشار الى مشاركة ما يزبد عن ٧٠ فنانا أردنيا وما يفوق ٣٨ فرقة فلكلورية وبواقع ١٢ فرقة عربية وعالمية،و٧ فرق تراثية أردنية.
وأضاف سماوي إلى أن عدد المشاركين من الشعراء والادباء والمفكرين يزيد عن ٢٧٠ مشاركاً، منهم ٣٠ عربياً.
وحول الاشتراطات الصحية لفت سماوي الى إستخدام تطبيق سند على مداخل المسارح، وأن السعة الاستيعابية للمسرح الجنوبي تبلغ ٢٥٠٠ شخص بسبب الاجراءات الصحية حيث كانت تبلغ بالسابق ٥٠٠٠ ،و المسرح الشمالي سيسمح للحضور ١٥٠٠ شخص فقط بدلا من ٣٠٠٠.
وأضاف سماوي أنه وبمناسبة مئوية الدولة الاردنية فقد قررت اللجنة العليا للمهرجان أن يكون الدخول مجانياً على الفعاليات الفنية.