مطالب لصالح مقابل فتح صفحة جديدة مع السعودية

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ نيوز : دعا الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، اليوم السبت، التحالف العربي بقيادة السعودية إلى أن “يوقفوا عدوانهم وأن يرفعوا الحصار” عن اليمن، متعهدا فتح “صفحة جديدة” معهم بعد سنتين من المواجهات ومن تحالفه مع المتمردين الحوثيين.
وقال صالح في خطاب نقله التلفزيون “أدعو الأشقاء في دول الجوار والمتحالفين أن يوقفوا عدوانهم وأن يرفعوا الحصار وأن يفتحوا المطارات… وسنفتح معهم صفحة جديدة… سنتعامل بشكل إيجابي. ويكفي ما حصل في اليمن، وما حصل لليمن”.
واشار صالح الى إن الشعب اليمني تحرك وقام بانتفاضة ضد العدوان السافر من الحوثي، وقال “اليمنيون الآن يختارون قيادة جديدة بعيدا عن الميليشيات”.
ودعا إلى وقف متبادل لإطلاق النار مع ميليشيات الحوثي تمهيداً للحوار، وقال “يجب إنهاء كافة الميليشيات العاملة على الأرض اليمنية”.
وأضاف “أدعو جميع الشعب اليمني في كل المحافظات وكل مكان أن يهبوا هبة رجل واحد للدفاع عن اليمن ضد العناصر الحوثية التي تعبث باليمن منذ ٣ سنوات للانتقام ممن حققوا وحدة اليمن وثورة سبتمبر”.
وتحدث صالح قائلاً إن الحوثيون واصلوا إرهاب المدنيين في صنعاء.
وقال إن الحوثيون اقتحموا مسجد الصالح مدججين بالأسلحة، وقاموا بعدوان سافر على حزب المؤتمر، وداهموا مساكن ومقار قيادات المؤتمر.
وأوضح صالح أن مرجعية الجيش وقوات الأمن لحزب المؤتمر وليس للحوثيين، داعيا القوات المسلحة لعدم تلقي أي أوامر من ميليشيات الحوثي.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب