صنعاء تلتهب بالمعارك بين الحوثيين وقوات صالح

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ نيوز : التهبت ساحات العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق يمنية أخرى بالمعارك بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، حيث قتل عشرة أشخاص وأصيب أكثر من عشرين آخرين.
وقال شهود عيان إن الاشتباكات التي استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة اندلعت فجر اليوم السبت في الحي السياسي وشارع الجزائر المكتظين بالسكان المدنيين وسط العاصمة. ونقلت مصادر أن المواجهات التي استمرت لساعات شملت مناطق داخل صنعاء وفي محيطها.
وتجددت الاشتباكات بعد فشل مفاوضات أجراها الطرفان أمس لإنهاء الاقتتال الذي بدأ الأربعاء الماضي. وقال حزب صالح إن الحوثيين قتلوا ثلاثة من حراس منزل طارق صالح الخميس الماضي.
وقال مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر محلية إن عشرة قتلى سقطوا، وأكثر من عشرين آخرين أصيبوا في اشتباكات بين الحوثيين ومسلحين من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده صالح بمدينة المحويت غرب صنعاء.
وأكدت تلك المصادر أن مسلحين من حزب المؤتمر هاجموا المؤسسات الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون وتمكنوا من طردهم منها، ولا تزال الاشتباكات جارية في بعض الشوارع الواقعة في محيط المدينة.
وفي سياق متصل، قالت “قناة اليمن اليوم” -المقربة من صالح- إن الحوثيين قصفوا فجر اليوم منزل أحمد نجل صالح، وحاصروا منازل قيادات أخرى في حزب صالح (المؤتمر الشعبي العام).
وقال الحزب إنه “تم تطهير العديد من المديريات في محافظة صنعاء من المليشيات الحوثية، وهي بنى الحارث وسنحان وبني بهلول وبني حشيش وبلاد الروس وبني مطر وحراز والحيمتين، كما تم تطهير مدينة ذمار وعدد من مديرياتها مثل آنس”. وأضاف “تم تطهير هذه المناطق من قبل القوات المسلحة والأمن وأبناء القبائل الشرفاء الذين أثبتوا أن ولاءهم لله والوطن والثورة والوحدة”.
وتأتي هذه التطورات في وقت استمرت فيه المواجهات المسلحة بين مسلحي الحوثي وقوات موالية لصالح صباح اليوم في عدة أحياء بالجهة الجنوبية من صنعاء، وما زالت متواصلة. ونقل مراسل الجزيرة -عن مصادر محلية- أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم بين الجانبين.
يُذكر أن الرئيس المخلوع كان دعا في خطاب متلفز بثته قناة “اليمن اليوم” إلى انتفاضة شعبية ضد الحوثيين، كما دعا الجنود المنتمين للوحدات العسكرية الموالية له للعودة إلى معسكراتهم، ومواجهة مسلحي جماعة الحوثي في جميع المحافظات.
وقد اتهم زعيم جماعة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي قوات صالح وحزبه بالسعي لإثارة الفتن، في حين اتهم المخلوع الحوثيين بشن هجمات والقيام بأعمال استفزازية في

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب