رياضة

المنتخب الوطني يغادر الكويت متوجها إلى قطر للقاء جنوب السودان

غادر وفد المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء الجمعة، الكويت متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً للقاء منتخب جنوب السودان الاثنين المقبل ضمن تصفيات بطولة كأس العرب “فيفا 2021”.

وتواجد المنتخب في الكويت لخوض التصفيات المشتركة التي أبعدت المنتخب عن التأهل للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال.

ويرأس وفد المنتخب عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد منصور عبيد الله، ويضم 29 لاعباً، بعد تأكد غياب موسى التعمري عن لقاء جنوب السودان، عقب نيله البطاقة الحمراء في مواجهة أستراليا ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، الأمر الذي دفع ناديه لوفين البلجيكي بالتقدم بطلب إعفائه من رحلة الدوحة وإراحته قبيل التحاقه نهاية الشهر بمرحلة التحضير للموسم الجديد.

وأعلن الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، أن المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني عدنان حمد، سيقود أول تدريبات المنتخب في الدوحة مساء السبت، تأهباً لمواجهة جنوب السودان إذ ستشهد السماح بحضور 30% من الجماهير على مدرجات ستاد خليفة الذي سيحتضن اللقاء، بقرار من اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي فيفا، مع اتخاذ الإجراءات الصحية الوقائية في ظل الجائحة.

وتضم قائمة المنتخب الوطني في الدوحة اللاعبون: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبدالله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حدّاد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خيرالله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، محمد أبو زريق “شرارة”، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات.

وسيتأهل الفائز من لقاء النشامى وجنوب السودان، مباشرة إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية هذا العام ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب، السعودية، والفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر، حيث تقام البطولة بتنظيم مباشر من الاتحاد الدولي “فيفا”.

وتنطلق المنافسات الرسمية نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، قبل نحو عام من استضافة قطر لكأس العالم 2022، ما يعزز من أهمية المسابقة التي تأتي كمحطة تحضير رئيسية لتنظيم المونديال.

بترا