الأردنمناسبات

المومني: القدس تحت رعاية الأردن منذ اتحاد الضفتين

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق، عضو مجلس الأعيان محمد المومني، إن الإنجاز العظيم للأردن في ترسيخ الأمن والإستقرار في ظل الإقليم الممتلئ بالحروب يجب أن يقدر.

وأضاف المومني في حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الخميس، أن هذه الأيام تحمل ذكرى عظيمة لدى الأردنيين وهي مناسبة يوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى، ومئوية الدولة الأردنية، ويوم الجلوس الملكي، اذ تشكل هذه المناسبات الوطنية أركاناً أساسية من منظومتنا الأردنية.

وبيّن أن الجيش العربي وريث الثورة العربية ولهذا سميّ بالجيش العربي، إذ لم تتوانى القوات المسلحة في الدفاع عن كل قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأشاد بدور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الانجازات الأردنية، مؤكداً أنه مثالاً للقائد الحكيم الذي حمل راية الأباء والأجداد والذي أبحر ببلاده في اقليم مليء بالحروب، مشيداً بالاحترام الكبير الذي يحظى به الملك في دوائر صنع القرار العالمية.

وأكد في نهاية حديثه على أهمية القدس في قلوب الهاشميين، وأن القدس تحت رعاية الأوقاف الأردنية منذ إتحاد الضفتين حتى الآن، وأن جلالة الملك هو عميد آل البيت وهو صاحب الوصاية على الأماكن الإسلامية والمسيحة وذلك بموجب الاتفاق والبيعة عام 1921، لافتاً إلى أن القدس وديعة والوصاية الهاشمية تقوم بها.