سلايدر الاخبارمحليات

اجتياز 114 متسابقًا للاختبار الكتابي للقبول بدبلوم المعهد القضائي

اجتاز 114 متسابقًا الامتحان الكتابي للقبول في برنامج دبلوم المعهد القضائي والخاص بالفوج رقم 21، من أصل 555 متسابقًا تقدموا للامتحان الذي عقده المعهد يوم 23 أيَّار الماضي.

وأعلن المعهد النتائج، اليوم الأربعاء، على موقعه الرَّسمي : http://www.jij.gov.jo، انه تمكن من النَّجاح 34 متسابقا من خريجي أوائل الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وستة موظفين من وزارة العدل و 74 من المحامين الأساتذة.

وانتقل الناجحون إلى مرحلة ثانية تتمثل باختبار شفوي ومقابلة شخصية، للحصول على مقعد بدبلوم المعهد في فوجه رقم 21.

وتقدَّم للاختبار 555 متسابقا ممن انطبقت عليهم شروط المسابقة الواردة في المادة 10 من نظام المعهد رقم 49 لسنة 2020 من المحامين الأساتذة وموظفي وزارة العدل وأوائل الجامعات الأردنية.

يشار إلى أنَّ المعهد القضائي الأردني هو الجهة الرسمية الوحيدة في المملكة المسؤولة عن إعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية، وقد أُنشيء عام 1988 ويعمل بموجب أحكام نظام المعهد رقم 6 لسنة 2010 وتعديلاته.

وبرنامج دبلوم المعهد القضائي، برنامج تأهيلي غير أكاديمي لحاملي الدرجة الأولى على الأقل في القانون ومدته ثلاث سنوات ويمنح من يجتاز هذا البرنامج بنجاح شهادة دبلوم المعهد القضائي والتي تؤهله لممارسة القضاء، ويقبل في برنامج الدبلوم الموفدين ضمن برنامج قضاة المستقبل والموظفين في وزارة العدل من القانونيين والأوائل على كليات الحقوق والمحامين الاساتذة، ولا يقتصر القبول في برنامج دبلوم المعهد القضائي على الطلبة الاردنيين وانما هنالك نصيب لطلبة الدول العربية والاسلامية للدراسة في المعهد القضائي الاردني ضمن الشروط المطلوبة.