هي

منها رفع نظارتكِ الشمسية.. عادات شائعة تدمر شعركِ

ترتكب العديد من الفتيات بعض الأخطاء اليوميّة والمتكرّرة، دون قصد، والّتي تؤدّي إلى إتلاف الشّعر على المدى البعيد، ولذلك يجب الحذر من ارتكاب هذه الأخطاء التي تؤذي الشّعر، رغم بساطتها، وهي:

ارتداء الصوف: حيث يولّد الصوف الكهرباء الساكنة، ويجعل شعرك يتشبث به، ما يؤدي في النهاية إلى تكسره، وعندما يبلل شعرك في الأيام الممطرة، يصبح أكثر هشاشة ويتكسر بسهولة أكبر.

تناول التونة: على الرغم من أن التونة مغذية للغاية، إلا أنها تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، ويسبب هذا المعدن الثقيل السام بعض المشكلات الصحية الخطيرة، حيث أظهرت دراسة أن استهلاك الزئبق يمكن أن يرتبط أيضًا بتساقط الشعر المفاجئ.

استخدام منشفة أو مجفف شعر: المناشف القطنية يمكن أن تجعله مجعدًا وتسبب تكسره، كما يمكن أن يساهم استخدام مجفف الشعر بانتظام في تقصفه وبهتانه، لتجفيف شعرك بشكل صحيح، أمسكي بالمجفف على بعد 6 بوصات من شعرك.

استخدام أربطة شعر قاسية: تتسبب تسريحات الشعر التي يتم سحبها بإحكام، مثل ذيل الحصان والعقدة العلوية، في إلحاق الضرر بشعرك عند ربطه، وتسبب تقلبات الشريط المطاطي ضغطًا عليه، ما قد يؤدي على المدى الطويل إلى تكسره.

استخدام بلسم الشعر من الجذور: يعتبر البلسم ضروريًا للحفاظ على نعومة الشعر وتغذيته، لكن إذا قمت بوضعه على الجذور، يمكن أن يثقل شعرك ويجعل جذورك تبدو دهنية، للحفاظ على شعرك ناعمًا ولامعًا، ضعي البلسم على أطوال شعرك وأطرافه فقط.

الإفراط باستخدام الشامبو الجاف: الشامبو الجاف يجعل بشرتك تبدو منتعشة عندما لا يكون لديك وقت لغسلها، لكن استخدامه بشكل دائم يمكن أن يجعل فروة رأسك جافة ومتقشرة، فروة الرأس غير الصحية بدورها يمكن أن تسبب تساقط الشعر وتمنع نموه الجديد.

وضع نظارتك الشمسية على رأسك: إذا كنتي تفعلين ذلك بانتظام، فقد يتسبب ذلك في إيذاء الشعر، يمكن أن يؤدي ضيق النظارات إلى تقليل تدفق الدم إلى فروة الرأس وإبطاء نمو شعرك، إذا كان لديك حساسية من معادن النظارات، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى ترقق الشعر.