الجعفري: الأردن اشترط على رغد صدام البقاء بلا نشاط إعلامي أو الرحيل

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ نيوز : نقل وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، عن مسؤول اردني بأن الحكومة الأردنية ابلغت ابنة الرئيس العراقي الرحل صدام حسين بعدم ممارسة نشاطها الاعلامي ولقائاتها التلفزيونية او مغادرة الاردن، وذلك اثر احتجاج الجعفري على التصريحات التي تصدر عن السيدة رغد بين الحين والاخر.
وقال الجعفريّ انتقد السماح لرغد ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين بإطلاق التصريحات، واجراء اللقاءات التلفزيونيَّة وان مسؤولا اردنيا قال له: ‘الموضوع انتهى، وقد خيَّرناها إمَّا البقاء في الأردن بلا نشاط إعلاميّ، أو الخروج من الأردن’.
وكشق الجعفري في تصريحات نقلتها وسائل اعلامية عراقية عن محادثات اجراها مع الحكومة الاردنية والتي اتهم فيها عدم احترام الاردن للعراقيين الوافدين عليه.
ونقلت وسائل اعلام عراقية عن الجعفري قوله: ‘يشغل بالي كثيراً موضوع الأردن واستقبالهم للمُواطِنين ليس بذلك الاحترام الذي يليق بالمُواطِن العراقيّ، وأكرِّر طرحه سواء كان مع أيمن الصفديّ وزير الخارجيَّة، أم قبله من الوزراء، وهم كلهم لديَّ علاقة معهم، ونتحدَّث بكلِّ صراحة، ويعِدون خيراً، ويبذلون جُهُوداً.’
وتابع: ‘قبل أيام اتصلتُ لأجل قضيَّة عاجلة عن مُواطِن عراقيّ أُسيءَ له، وأعطوني خبراً، فاتصلتُ، وتكلـَّمُت مع وزير الخارجيَّة، وأكّد لي: وقال: أرجوك أعطِني الاسم، وأنا من خلال السفيرة العراقية صفية السهيل نتابع هذا الموضوع’.
وأضاف ‘نحن لا نريد أحداً يدخل المطار فيسأل: هل أنتَ سنيّ أم شيعيّ ؟ هو عراقيّ يدخل بصفة عراقـيَّة، وهو جاء إلى الأردن ضيفاً يُمثـِّل العراق بحجمه الكامل، وأنتَ تجزِّئه ؟!!’.
وتابع: ‘عندما تكون لديك علاقة يكون لديك تأثير، التأثير يتفرَّع من كونك صاحب علاقة، والطرف المقابل يحترم رأيك، أمَّا إذا كان عنده مصلحة فليس عيباً، ما العيب فيها إذا العراقيّ لديه نفط، ويُريد أن يتعاطف، ويتجاوب مع الأردن، أو مع دولة أخرى؟!’.
ولفت الجعفريّ الى ان ‘الدعم الذي نُعطيه ليس قضيَّة شراء مواقف، وإنـَّما لدينا رؤية، وهي سياسة حُسن الجوار، الأردن دولة تحتاج دعماً، وليس عيباً أن ندعمها، ولن نندم على ذلك؛ لأنـَّهم بالمقابل أعطونا مواقف سياسيَّة مُقابلة’.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب


Left Menu Icon