غربال

أحداث الأسبوع: جريمتا قتل.. وافتعال حوادث دهس

طلال غنيمات – الغد

عمان- شهد الأسبوع الماضي جريمتي قتل، ذهب ضحيتها شخصان، فيما عادت جرائم افتعال حوادث الدهس إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد أن أعلنت مديرية الأمن العام عن القبض على ثلاثة أشخاص يفتعلون حوادث الدهس.
على صعيد جرائم القتل، كان أبرزها عندما أقدم أحد الأشخاص في معان على إطلاق عيارات نارية تجاه آخر إثر خلافات بينهما مما أدى إلى إصابته ووفاته.
وفي الهاشمي الشمالي بعمان، أسعف إلى المستشفى شخص عشريني إثر تعرضه للطعن بواسطة أداة حادة من قبل شخص آخر إثر خلافات بينهما.
وفيما يتعلق بمفتعلي حوادث الدهس، قالت المديرية إنه ورد للبحث الجنائي معلومات وشكاوى عن قيام عدد من الأشخاص بالاحتيال على مواطنين بافتعال حوادث دهس وأخذ مبالغ مادية منهم مقابل عدم تقديم شكاوى بتلك الحوادث.
وأضافت أن فريقاً تحقيقياً من قسم بحث جنائي شمالي عمان تمكن بعد جمع المعلومات من تحديد هوية ثلاثة أشخاص تورطوا في ارتكاب عدد من تلك الشكاوى وألقي القبض عليهم، واعترفوا بالتحقيق معهم بافتعال حوادث السير والاحتيال على المواطنين وجرى توديع القضية للقضاء المختص.
وفيما يتعلق بقضايا المخدرات، قالت “الأمن” إن قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات وشرطة مأدبا ألقت القبض على 5 مشتبه بتجارتهم وترويجهم للمخدرات، حيث عثر في مكان وجودهم على حوالي 8.5 ألف حبة مخدرة و100 غرام من مادة الكريستال المخدرة وكميات من مادة الحشيش المخدرة وأدوات تستخدم لبيع المواد المخدرة إضافة إلى سلاح ناري (مسدس) وكمية من الذخيرة.
ولم يخل الأسبوع الماضي من حوادث السرقة، فقد ورد بلاغ من مفوض لإحدى الشركات في محافظة الكرك بدخول شخص مجهول للشركة ليلاً وسرقة مبلغ 13 الف دينار من داخلها والفرار من المكان.
وتمنكت الأجهزة المعنية من حصر الاشتباه بأحد الأشخاص من ذوي الأسبقيات الجرمية وأُلقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه بارتكاب السرقة وضُبط بحوزته مبلغ 9750 ديناراً من المسروقات.
وفي العقبة، سيطرت فرق الإطفاء على حريق شبَّ داخل إحدى الشقق في المنطقة التاسعة، حيث أخلت 14 شخصا من البناية باستخدام المعدات المتخصصة بمثل هذا النوع من الحرائق، وحالتهم العامة حسنة.