سلايدر الاخبارمحليات

دعم نقدي لـ 60 ألف أسرة اضافية نهاية نيسان

أعلن صندوق المعونة الوطنية، عن استفادة 60 ألف أسرة جديدة، من برنامج الدعم النقدي المؤقت “تكافل 3″، بعد قرار الحكومة بتوسعة نطاق شمول الأسر بالبرنامج، ليصل إلى 160 ألف أسرة، من الأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا.

وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة، الأربعاء، إنّ الصندوق بدأ بدراسة وتقييم وزيارة الأسر الاضافية المشمولة ببرنامج “تكافل 3″، مؤكدا أن الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة باستحقاق الأسر وتحويل الدعم للمستحقين منها سيكون نهاية الشهر الحالي.

وأضاف، أن مجلس ادارة الصندوق عقد اجتماعًا برئاسة وزير التنمية الاجتماعية رئيس مجلس ادارة الصندوق أيمن المفلح، بعد قرار الحكومة القاضي بتوسعة برنامج تكافل 3.

وقرر تعديل وتوسيع أسس وشروط الاستحقاق الخاصة بهذه البرنامج، لشمول جميع الأسر الاضافية المقدر عددها بنحو 60 ألف أسرة، بالدعم النقدي المؤقت، وصرفه لها لمدة 9 أشهر تبدأ من 1 نيسان الحالي وحتى نهاية العام.

وأشار المشاقبة، إلى ان الأسر التي تم رفض طلبها قبل قرار الحكومة بالتوسعة، سيتم التواصل معها واجراء الدراسة الاجتماعية لها، وفي حال انطبقت شروط الاستحقاق بعد التوسعة عليها، سيتم قبولها مباشرة بالبرنامج.

ولفت المشاقبة، إلى أن التكلفة الإضافية التي أقرتها الحكومة للبرنامج وصلت إلى 50 مليون دينار، لتصبح التكلفة الاجمالية لبرنامج الدعم النقدي المؤقت “تكافل3” نحو 150 مليون دينار.

بترا