سلايدر الاخبارمحليات

التزام بقرار حظر التجول الشامل بعد تفعيل الخطة المرورية

قال رئيس شعبة سير العاصمة في مديرية الأمن العام، العقيد رائد العساف، الجمعة، إن هناك التزاما بقرار حظر التجول الشامل في عمّان، بعد أن بدأت إدارة السير بتفعيل الخطة المرورية للحظر.

وأضاف العساف في حديثه لـ “المملكة” عند نقطة غلق في عمّان أن “إدارة السير بدأت بتفعيل الخطة المرورية لخطة الحظر الشامل كجزء من خطة مديرية الأمن العام الشاملة منذ الساعة العاشرة مساء الأمس (الخميس) التي تستمر للساعة السادسة صباح السبت، بهدف تطبيق كافة بنود الحظر الشامل، والسماح فقط للأشخاص المصرح لهم رسميا بالتجول ، ومتابعة حركة المواطنين خلال الساعة المسموح بها للصلاة سيرا على الأقدام ، ومن ثم العودة للحظر”.

وأشار إلى “نسب الالتزام مرتفعة وكإدارة سير وكجزء من عملنا تنفيذ الخطة المرورية ومن خلال مشاركتنا لزملائنا بنقاط الغلق الأمنية المشتركة، هناك متابعة بحزم لحظر التجول، ونسبة الالتزام عالية والمركبات التي تسير هي فقط المصرح لها”.

وسمحت الحكومة لعدة قطاعات بالتنقل خلال حظر التجول الشامل الذي أعيد فرضه أيام الجمع من كل أسبوع، استنادا إلى تصاريح تمنح لهم.

مراسل “المملكة” في عمّان قال، إن فرق التقصي الوبائي سحبت عينات عشوائية للكشف عن فيروس كورونا المستجد بين مصلين من أمام المسجد الحسيني في عمّان.

وتحدث المراسل، عن حضور أمني لضمان تطبيق الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي خلال الجلوس داخل المسجد.

مراسل “المملكة” في الكرك أشار إلى توزيع سجادات صلاة على مصلين في مسجد في منطقة مؤتة في الكرك، وهو أحد الشروط لتأدية الصلاة في المساجد.

وتحدث عن عدم تسجيل أي حالة لخرق حظر التجول الشامل من المواطنين في الكرك.

ولم تسجل أي مخالفة منذ دخول حظر التجول في معان، وفق مراسل “المملكة، مشيرا إلى الالتزام بوسائل الوقاية العامة من المصلين.