برلمانسلايدر الاخبار

تأجيل جلسة مجلس النواب المقررة الأربعاء إلى الأحد

قرر رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، تأجيل جلسة مجلس النواب المقررة الأربعاء إلى الأحد المقبل في تمام الساعة 10:30 صباحا، نظرا للظروف الجوية السائدة.، بحسب ما أكد لـ “المملكة”.

وأضاف أنه “سيتم التصويت على مشروعي قانوني الموازنة العامة، وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021. حال انتهاء مناقشات النواب، حيث ناقش حتى مساء الثلاثاء المشروعين 86 نائبا.

يبدأ  التصويت على مشروعي القانونين فصلا فصلا سندا لأحكام الفقرة (2) من المادة (112) من الدستور وعملا بأحكام الفقرة (ب) من المادة (82) من النظام الداخلي لمجلس النواب، والتصويت على توصيات اللجنة المالية المرفقة في تقريرها، بعد استكمال النواب مناقشاتهم.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتعمق، اعتبارا من فجر الأربعاء الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي، حيث يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وماطرة على فترات في الأنحاء الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، تكون ممزوجة بالثلج أحياناً، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد.

وبحسب الأرصاد، تهطل زخات من الثلج بين الحين والآخر على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م وما يزيد، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وفي ساعات الليل، تعبر الجبهة الهوائية الأشد برودة؛ حيث تنتظم الهطولات وتمتد لتشمل أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتهطل الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر، وتكون متراكمه بشكل متفاوت حسب الارتفاعات.