سلايدر الاخبارطافشين

الأردنيون يتوقعون إطلاق الحكومة منصة “ثلجك”

تفاعل الأردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع توقعات دائرة الأرصاد الجوية، بتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية فوق 900 م وتكون متراكمة بشكل متفاوت حسب الارتفاعات اعتبارا من الثلاثاء المقبل على نحو لم يخلو من “حس الفكاهة”.
فقد توقع ناشطون أردنيون أن تطلق الحكومة “منصة ثلجك” استعدادا للثلوج وتراكماتها في العديد من محافظات المملكة.

وباتت هذه الجملة “الحكومة تدعو المواطنين الراغبين بالثلج التسجيل على منصة ثلجك للاستفادة من المنخفض القادم” الأكثر تداولا في تعليقات الأردنيين على قدوم الثلج للمملكة.
وتبادل الأردنيون النكات في هذا السياق فيما علق أحدهم متهكما “انا سجلت المنخفض الماضي ما طلعلي شي”.
وتوقع أردنيون أن تصلهم رسائل نصية من قبيل ” للإستفادة من اللعب في ثلوج المنخفض القطبي … سارع بالتسجيل في منصة ثلجك”.
ونتيجة لجائحة فيروس كورونا وتداعيات الوباء، أطلقت الحكومة سلسلة من المنصات الإلكترونية، بدءا من طلب الدعم وتصاريح الخروج في أوقات حظر التجول إضافة لمنصات خاصة بالسفر عبر المطارات والمعابر الحدودية.
ومع تعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وحاد، وتشتد سرعة الرياح.
ووفقا لدائرة الأصاد الجوية، تتساقط زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 م فوق سطح البحر، ومع ساعات الليل ونتيجة لعبور الجبهة الهوائية الأشد برودة تنتظم الهطولات وتمتد لتشمل أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية فوق 900 م عن سطح البحر وتكون متراكمة بشكل متفاوت حسب الارتفاعات.