هي

التخلص من الشيب بالبيض في ساعة واحدة بدون معاناة أو مواد كيميائية ضارة

نجح العديد من الأفراد في إثبات إمكانية التخلص من الشيب بالبيض بدون معاناة حيث أن ظهور الشعر الأبيض من أكثر المُشكلات التي تسبب أزمة كبيرة وخاصة للسيدات، واللاتي يلجأن دائمًا إلى الصبغات الكيميائية من أجل إعادة الثقة بالنفس، ولكنها في النهاية تفسد الشعر وتتسبب في جفافه وتساقطه وتزيد من مشكلة الشيب والشعر الأبيض، نظرًا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الاكسجين والمواد الكيميائية التي تزيد من حجم المشكلة، وتُعطيها غذاء مثالي، ولكن أثبتت الدراسات إمكانية القضاء على الشيب بدون أي مواد كيميائية باستخدام وصفات طبيعية سهلة وبسيطة.

التخلص من الشيب بالبيض

يمكن التخلص من الشيب باستخدام البيض حيث أنه يُساعد على اخفاء الشيب لاحتوائه على الليسيثين والبروتين ويساعد في تعزيز رطوبة الشعر ويمنعه تمامًا من الجفاف والتقصف، ولكن في الوقت ذاته لا يُؤثر بشكل إيجابي على ليونته ولمعانه، فالبيض يجعل الشعر خالي من أي عيوب ومشاكل، ويُخلصه من المُشكلات التي تُعاني منها العديد من السيدات، وذلك عن طريق تدليك الشعر باستخدام صفار البيض، أو دمجه مع مكونات أخرى لعلاج التقصف والشعر الضعيف وغيرها.

فوائد البيض للشعر

تتعدد فوائد البيض للشعر مع إمكانية التخلص من الشيب، والتي من بينها :

  • تعزيز بُصيلات الشعر وجذوره، وهذا يزيد قوته ويساعد في تحفيز نموه.
  • يُساعد البيض على زيادة كثافة الشعر، ويُعطيه النعومة واللمعان.
  • يحتوي البيض على نسب عالية من البروتينات وهذا يُقلل من مشكلات جفاف الشعر كالتلف والتقصف.
  • يتمتع البيض بالعديد من الخصائص التي تمنع ترطيب الشعر، وتُخفف من تساقطه بشكل واضح وملحوظ.
  • يُقلل البيض الفراغات التي تتواجد في فروة الرأس، وخاصة عند استخدام الصفار، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمنع ظهور القشرة.
  • يحمي البيض الشعر من الآشعة الفوق بنفسيجية التي تُسبب الكثير من الأضرار، ويمنع ظهور الشعر الأبيض والرمادي، حيث أنه غني بفيتامين أ، ب، واللذان ينشطان الدورة الدموية.

وصفة البيض والشاي الأسود للشعر

يُضاف كوب من الشاي الأسود المغلي المعروف بفوائده الكبرى للشعر، مع صفار بيضة واحدة للشعر القصير، وبيضتين للشعر الاطول، مع معلقة من زيت اللوز ومعلقة من الملح، وتُخلط المكونات جيدًا، ثم تُوضع على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتترك لمدة ساعة إلا ربع تقريبًا، وسوف تختفي الشعيرات البيضاء فورًا، ويمكن تطبيقها من مرة إلى مرتين في الشهر.