محليات

تحذير من تشكل الصقيع ليلا

يطرأ ارتفاع قليل في درجات الحرارة الاثنين؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء مشمسة، وباردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة،  بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت الدائرة إن الأجواء تكون شديدة البرودة في أغلب المناطق ليلا، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع في خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 15 – 1 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 14 – 2، وفي مرتفعات الشراة 16 – 1، وفي مناطق البادية 17 – 1، وفي مناطق السهول 18 – 3، وفي الاغوار الشمالية 22 – 6، وفي الأغوار الجنوبية 22 – 12، وفي البحر الميت 23 – 11، وفي خليج العقبة 22 – 11 درجة مئوية.

الثلاثاء، يطرأ ارتفاع قليل في درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

الأربعاء، تكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.