جامعاتجامعات ومدارس

رئيس البلقاء التطبيقية: خططنا أن يكون 2021 عام الاعتماد المحلي لكليات الجامعة

هنأ رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أسرة كلية الأميرة رحمة الجامعية لحصولها على شهادة ضمان الجوده المحلية الصادر عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي .

وقال الدكتور الزعبي خلال لقائه عميد وأسرة الكلية امس ، ان هذا الانجاز الذي تحقق لم يكن الا ثمرة من ثمار الجهد والمثابرة والتميز التي استطعتم من خلاله الحصول على شهادة ضمان الجودة، والجهود التي بذلت من من كافة الدوائر المساندة في الجامعة وخاصة مركز ضمان الجوده في الجامعة ومتابعة حثيثة من نائب الرئيس الأكاديمي الذين بذلوا كافة الجهود لإعداد ملف الجوده.

وأضاف الدكتور الزعبي إننا وفي مناسبة احتفالاتنا بمئوية الدولة والخطط التي نطمح لها في هذه المناسبة الغالية نضع نصب أعيننا أن يكون عام 2021 عام الاعتماد المحلي لكليات الجامعة، وان هذا الهدف يتطلب منا العمل بإخلاص وجد ومتابعة حيثية للوفاء بمتطلبات الاعتماد.

وحث الدكتور الزعبي أعضاء الهيئة التدريسية على مواصلة البحث العلمي المتميز والنشر في المجلات العلمية المحكمة مشيرا انه واعتبارا من بداية هذا العام 2021 ستطبق معايير حوافز النشر للباحثين في المجلات المحكمة والمفهرسة في قواعد البيانات. الأستاذ الدكتور سعد ابو قديس نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أشار إلى مضي الجامعة قدما في ملفات الاعتماد الدولية لعدد من التخصصات في الجامعة ، وان الطريق أصبحت الان معبدة للكليات التي حصلت على شهادات الجوده لتجهيز ملفاتها للسير في متطلبات الاعتماد الدولية الذي يعد من أهداف الجامعة الإستراتيجية التي تسعى لتحقيقها خلال الأعوام القادمة.

من جانبه شكر عميد كلية الأميرة رحمة الجامعية الدكتور خالد الزعبي وأسرة الكلية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي وفريقه من الأساتذة نواب الرئيس ومركز ضمان الجوده الذي وفر كل الدعم اللازم والزخم المطلوب خلال توجيه كافة الدوائر للعمل المشترك وبروح الفريق الواحد لانجاز متطلبات شهادة ضمان الجوده، والدعم الكبير الذي يقدم للكلية من خلال المتابعة الحثيثة من رئيس الجامعة لكافة احتياجات الكلية من البنية التحتية والتكنولوجية للكلية.

وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون الكليات الاستاذ الدكتور ناصر الكلوب ومدير مركز التطوير وضمان الجوده الدكتور أيمن العلاوين.