شباب

أنشطة وبرامج في المراكز شباب إربد

نفذ مركز شابات إربد النموذجي اليوم الاثنين، وبالتعاون مع وحدة الإرشاد الديني في الامن العام مبادرة بعنوان (اصنع نفسك)، وذلك عبر تطبيق زووم، تحدثت فيها الملازم اول إيمان العجارمة من إدارة الافتاء.

وتحدثت العجارمة حول مجموعة من الاستراتيجيّات والنشاطات الحياتية الواقعية والتوجيهات العلمية والعملية المناسبة التي توصل الشاب الى امتلاك مهارات الثقة بالنفس، كاستراتيجيات مراقبة الذات، وتقييم ونقد الذات، ومكافأة ومعاقبة الذات، مشيرة الى أن الثقة بالله ثم الثقة بالنفس وقيادتها هي الطريق للنجاح.

كما اختتمت في مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد، اليوم الاثنين، فعاليات دورة بعنوان “شغلها بتفيدك”، في مجال الخياطة، للفتيات الباحثات عن فرصة عمل، واستمرت لمدة أسبوع.

وعرضت المدربة فاطمة سويدان خلال الدورة، فكرة إعادة التدوير والاستفادة من قطع القماش الموجودة في المنزل وتحويلها الى مواد تستخدم في الحياة اليومية، وتقليل النفايات وتحويل المهملات الى مصادر تخدم المجتمع كما تعمل على تشغيل الأيدي العاملة.

واشتملت فعاليات الدورة على تدريب المشاركات على مهنة الخياطة وتفصيل الملابس وطرق أخذ المقاسات والتعلم على مكونات ماكنة الخياطة وكيفية قص القماش وعملية التفصيل.

يشار الى أن هذه الدورة التدريبية نفذت من قبل وزارة الشباب وهيئة أجيال السلام واعضاء فريق مبادرات “مهاراتي ونشاطاتي”، وتهدف الى إكساب المشاركات المهارات والخبرات والمعرفة اللازمة في فن الخياطة قبل دخولهن الى سوق العمل، وذلك للقضاء على مشكلة البطالة المنتشرة بين صفوف الفتيات في المنطقة.

إلى ذلك، انطلقت في مركز شباب الشيخ حسين التابع لمديرية شباب إربد اليوم فعاليات اليوم الاول من الدورة التدريبية الرياضية التي يعقدها المركز بالتعاون مع شركة المجموعة الثقافية.

وتشتمل فعاليات الدورة الرياضية التي تنفذ في قاعة المركز للتدريب النظري وعلى ارضية ملعب مجمع الشيخ حسين الرياضي للتدريب العملي على تدريب المشاركين ضمن الفئة العمرية من (18- 30) عاما، على مجموعة من الألعاب الشعبية وكرة القدم.

وتهدف الدورة التي تستمر مدة يومين الى تعزيز النشاط البدني والمرح وتعزيز فكرة العمل التطوعي والعمل الانساني لدى جميع المشاركين.