رياضة

صدام متجدد بين الجبيهة والجليل بكأس الأردن.. سامي بزيع يتجه للمغادرة

الجبيهة والجليل.. لقاء الفرصة الأخيرة
تتجه الأنظار عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، إلى صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، التي ستكون مسرحا لقمة من العيار الثقيل تجمع بين فريقي الجبيهة والجليل في لقاء الفرصة الأخيرة ببطولة كأس الأردن “كومهو” لكرة السلة.
ويسعى الجليل جاهدا بقيادة مدربه عبدالسلام صالح إلى مباغتة الجبيهة وخطف بطاقة التأهل، متسلحا بتشكيلته المتجانسة التي بدأ بها لقاءه الأخير في الدوري الممتاز والتي تضم اللاعبين، إبراهيم حماتي في صناعة الألعاب بإسناد من روبين أبو الليل وعلي زيادنه على الأطراف، مع وجود موسى مطلق إلى جانب غازي الصلاح تحت السلة، إلى جانب امتلاكه دكة متوازنة تضم اللاعبين منير دعيس ونضال الشريف وليث شتات وعمار الشريقي ومحمد باكير وسند سمارة، ليث أبو راشد.
في المقابل، قد يبدأ المدرب سيف البيطار مجددا باللاعب عمار بسطامي في صناعة الألعاب مع إسناد من اللاعبين موسى العوضي ومحمد خلف حول القوس، على أن يوجد أحمد عبيد وخلدون أبو رقية في العمق، وسيكون اللاعبون محمد خلف ومالك كنعان ومحمود عمر ورسلان البساتنة وسند الخوالدة وسلطان اللوزي متاحين لخوض اللقاء، فيما تحوم الشكوك حول إمكانية وجود سامي بزيع بكشف اللقاء، لارتكابه مخالفات إدارية وسلوكية مع أعضاء الفريق.
وسيودع الخاسر بطولة الكأس، ليكون الفريق الثاني الذي يغادر البطولة بعد أن غادرها الأرثوذكسي في وقت سابق، فيما سيتأهل الفائز لملاقاة كفريوبا يوم الجمعة 11 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، على أن يتأهل الفائز من مواجهة كفريوبا مع (الفائز من مباراة الجبيهة والجليل) لملاقاة الوحدات يوم الجمعة 18 من الشهر الحالي، فيما سيلعب الفائز من هذه المواجهة الأخيرة مع النادي الاهلي في نهائي الكأس يوم الجمعة 15 كانون الثاني (يناير) المقبل.

المعلقان سامر طه (يسار) وإلى جانبه محمد ملص – (تصوير: أمجد الطويل)

وبلغ معدل التسجيل العام للجليل في مباراته الأخيرة أمام الأهلي ببطولة الكأس 34.1 % (30 من 88)، فيما بلغ معدل تسجيل الفريق من خارج القوس 5.6 % (1 من 18) و41.4 % من داخل القوس (29 من 70)، وجمع الفريق 53 متابعة و22 تمريرة صحيحة و12 ستيل مقابل 24 تيرن أوفر.
وبلغ معدل التسجيل العام للجبيهة في آخر مباراتين له ضد كفريوبا والوحدات 41.4 % (63 من 152)، وبلغ معدل التسجيل العام للفريق من خارج القوس 33 % (20 من 60) و46.7 % من داخل القوس (43 من 92)، وجمع الفريق 111 متابعة و41 تمريرة صحيحة و11 ستيل مقابل 30 تيرن أوفر.
شريم يؤكد جاهزية عباس لمواجهة كفريوبا
كشف المدير الإداري لفريق النادي الأهلي، عادل شريم، أن اللاعب هاشم عباس سيشارك في المباراة المقبلة لـ “الليث الأبيض” أمام كفريوبا في الأسبوع الثالث من المرحلة الأولى (ذهاب) بدوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
وقال شريم في معرض رده على استفسارات (الغد): “سيكون هاشم عباس متاحا لخوض اللقاء بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي، إلى جانب جاهزيته على المستويين الفني والبدني”.
ولدى سؤاله عن أسباب غياب اللاعب محمد ادكيدك عن مواجهة الأرثوذكسي في بطولة الدوري الممتاز، أول من أمس، أجاب: “عانى اللاعب إصابة طفيفة قبل المباراة، لذلك فضّل المدرب عبدالله أبو قورة إراحته حتى لا تتطور إصابته”، لافتا إلى اكتمال جاهزية وصفوف الفريق.
الجبيهة يتجه للاستغناء عن سامي بزيع
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، عن وجود “مشاكل إدارية” بين اللاعب سامي بزيع وإدارة نادي الجبيهة، قد تدفع الأخير لاتخاذ قرار صعب يتمثل بالاستغناء عن اللاعب. ووفقا للمصدر الموثوق به، فإن اللاعب سامي بزيع على خلاف مع أعضاء الجهاز الفني للفريق في الآونة الاخيرة، إلى جانب مطالباته بتحسين راتبه لكونه يلعب في مركزين، وهو الأمر الذي أثار استغراب إدارة نادي الجبيهة.
ووفقا لمصادر مقربة من اللاعب، فقد أبلغ أحد مسؤولي نادي الجبيهة اللاعب سامي بزيع “هاتفيا” بأنه بات خارج حسابات الفريق وسيتم تأمين تذكرة سفر لعودته إلى أميركا، وهو السبب الرئيسي وراء غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة ببطولة الدوري أمام الجليل.
ورغم صعوبة عودة اللاعب لتمثيل الجبيهة في ظل الظروف الحالية، إلا أن انضباط بزيع والتزامه بتعليمات الفريق والمدرب، واحترام زملائه وشروط عقده، قد تطوي الخلاف. إلى ذلك، غاب اللاعب محمود عمر عن المباراة الأخيرة للجبيهة بدوري “كومهو” لحصوله على “نتيجة سلبية” بتعافيه من فيروس كورونا قبل 24 ساعة على موعد مباراة الفريق بالدوري، وبالتالي لم يكن جاهزا على المستوى البدني لخوض اللقاء، لانقطاعه الطويل عن التدريبات.
المعلقان طه وملص ينالان عبارات الإشادة
نال المعلقان المميزان سامر طه ومحمد ملص، العديد من عبارات الإشادة والثناء، نظير تميزهما في “التعليق الصوتي” على وصف مباريات كأس الأردن ودوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
وقامت إدارة القناة الرياضية، بتكرار تجربة التعليق المشترك على وصف مباريات الجولة الثانية من مباريات المرحلة الاولى لدوري “كومهو”، وهي الخطوة التي وجدت ترحيبا كبيرا من أسرة اللعبة والجماهير، لقدرتهما على إثراء المحتوى وتقديم كل المعلومات الدقيقة التي يحتاجها المتابع، بعد غيابه القسري عن المدرجات بسبب فيروس كورونا.

تايم آوت

  • قدم اتحاد كرة السلة اعتذارا من متابعي صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، عن الخلل الفني المفاجئ الذي خرج عن سيطرة الفريق الناقل لمباراة كفريوبا والوحدات ضمن دوري “كومهو”، واعدا أن يكون عند حسن ظن المتابعين بالمباريات المقبلة.
  • كشف المهندس حاتم أبو معيلش رئيس نشاط كرة السلة بنادي الوحدات في تصريحات سابقة، أن سبب غياب اللاعبين محمود عابدين ونادر أحمد عن مواجهة الفريق الأخيرة أمام كفريوبا ببطولة دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، جاء لمعاناتهما من إصابات عضلية طفيفة، وتم اراحتهما في اللقاء الذي فاز به الوحدات (74-61) خوفا من تفاقم إصابتهما، حيث سيكون اللاعبان جاهزين لخوض القمة المرتقبة أمام الجبيهة، الأحد المقبل.