منوعات

الصين تشيّد أكبر جسر معلق في العالم بطول 798 مترا

صحيفة الملاذ الاخبارية

يشيّد المهندسون الصينيون حاليا جسر لفزيجيانغ الضخم الذي يعتبر أطول جسر معلق أحادي في العالم بطول 798 مترا، ويمتد بـ 4 حارات فوق النهر، كما يتواجد برج بارتفاع 156 مترا، ويعتبر هذا الجسر جزءا أساسيا من طريق سريع لربط المناطق النائية ببقية البلاد.
وقال مكتب جسر السكك الحديدية الصينية أن جسر لفزيجيانغ في مقاطعة يوننان جنوب الصين ، إن الشركة الحكومية المسؤولة عن المشروع أكدت أن الهيكل المكون من 4 حارات سيكون أكبر جسر معلق أحادي في العالم وهو أيضا الجسر الأول من نوعه في البلاد، والذي أقام العشرات من روابط المرور الضخمة في المناطق النائية، والتي غالبا ما تكون جبلية لتحديث البنية التحتية للنقل.
وأفادت محطة تلفزيون الصينية الحكومية بأن اكتمال البرج يعني أن العمال قد أنهوا 60% من البناء الإجمالي للجسر في حين ذكر كبير مهندسي الجسر دوان مياوكي إن الجرف شبه الرأسي على طول وادي النهر كان يشكل تحديا لفريقه.
ويربط جسر لفزيجيانغ نفقين جبليين على جانبي وادي نهر لفزيجيانج وهو قسم رئيسي من الطريق السريع الذي يبلغ طوله 190 كيلومترا وينضم إلى مدينة يوشى ومحافظة تشوشيونغ ، ومن المتوقع خفض وقت السفر إلى النصف من 3 ساعات إلى ساعة ونصف ساعة.
وجاءت هذه الأنباء بعد أن كشفت الصين الأسبوع الماضي النقاب عن آلة ضخمة لبناء الجسور كانت من المتوقع أن تبني جسورا للسكك الحديدية عالية السرعة بشكل أسرع وأرخص وبحسب الحكومة ، فإن الالة كونلون قادرة على إقامة عارضة صندوقية تزن 1000 طن بحد أقصى 40 مترا .

الرابط المختصر للمقال :