الأردنسلايدر الاخبار

وزير المياه يبحث مع مسؤولين ألمان تطوير مشاريع مائية

صحيفة الملاذ الاخبارية

بحث وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان والمستشار في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية نيكولاس فون كام، ومدير مكتب بنك الاعمار الالماني في عمان مارك شفيته اليوم الأحد، اوجه التعاون خاصة في مجال تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير واستكمال البرامج والمشاريع التي تنفذ بالتعاون بين الجانبين والممولة من بنك الاعمار الالماني، والية تعزيزها والاسراع بإنجازها في ظل تزايد جائحة كورونا.
ولفت سعيدان إلى انفتاح الوزارة على كافة اشكال التعاون البناء والمثمر، خاصة خيارات تطوير البنية التحتية في قطاع المياه والصرف الصحي.
واكد استعداد الوزارة لمشاركة الجانب الالماني الخطة الاستثمارية لقطاع المياه للأعوام الخمس القادمة، معربا عن تقدير الحكومة وترحيبها بكافة اشكال الدعم المستمر من الاصدقاء في الجانب الالماني.
واشار الوزير في بيان اليوم، الى حرص الوزارة الدائم على أهمية تعزيز التعاون البناء والاستفادة مع كافة المؤسسات التمويلية الالمانية، مشيرا الى ان التعاون بين الجانبين أسهم وبشكل ملحوظ في تطوير واقع قطاع المياه وتحسين جودة الخدمة والمساعدة في إدارة الموارد المائية بطريقة فعالة ورفع كفاءة وصول المياه للمواطنين.
واستعرض الجانبان عددا من التحديات التي يعانيها قطاع المياه مثل الفاقد المائي وارتفاع كلف التشغيل والطاقة، مؤكدين على ضرورة ازالة كافة العقبات امام هذا التعاون البناء.
وتناول الجانبان الخطة المستقبلية لقطاع المياه، مشيرين إلى ضرورة ان تتضمن مشاريع قصيرة ومتوسطة المدى تكفل تأمين مصادر مائية جديدة والحد من الفاقد المائي .
من جهته، أعرب فون كام، عن ارتياحه وسعادته بالتعاون البناء والمثمر بين الجانبين مؤكدا استمراره وتقدير الجانب الالماني للأردن كشريك وثيق .
وبين مدير بنك الاعمار الالماني في عمان مارك شفيته، عزم البنك تنفيذ حزمة من الاستثمارات في قطاع المياه خلال السنوات القادمة، مشيرا الى أن البنك مستمر بدعم وتمويل كافة المشاريع التي من شأنها دعم قطاع المياه.
واضاف شفتيه ان اجراءات وزارة المياه والري في عمليات طرح واحالة العطاءات تخضع الى منظومة قوانين وأنظمة تحقق سلامة الاجراءات وتلبي أعلى درجات الشفافية .

الرابط المختصر للمقال :