برلمان

تقرير “راصد” يظهر تقاربا في نتائج قوائم الانتخابات في عمّان

صحيفة الملاذ الاخبارية

أعلن رئيس تحالف راصد لمراقبة الانتخابات عامر بني عامر، الأربعاء، عن نتائج أولية للانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر.

وأشار بني عامر إلى نتائج أولية للانتخابات في الدائرة الأولى من العاصمة عمّان، موضحا أن قائمة الإصلاح الوطني حصلت على 20% من الأصوات، فيما حصلت قائمة الحق على 17% من المقاعد، ثم قائمة فرسان الغد بنسبة 16% من المقاعد، وحصلت قائمة الإصلاح على 14% من المقاعد، وقائمة العدل 10% من المقاعد.

وفي الدائرة الثانية في العاصمة، كانت القائمة العُليا بحسب “راصد”، قائمة النخبة وحصلت على 15% من المقاعد، ثم قائمة التكامل بنسبة 14%، تليها قائمة الشهامة بنسبة 13% من المقاعد، وقائمة الإصلاح بنسبة 12%، قائمة الفجر 12%، وقائمة التغيير 10%.

وفي الدائرة الثالثة في العاصمة، كانت أعلى النسب لقائمة “قادمون” التي حصلت على 23% من المقاعد، ثم قائمة مستقبل عمّان بنسبة 17% من المقاعد، وقائمة تقدم حصلت على 16% من المقاعد، وقائمة الإصلاح 15%، ثم قائمة معا بنسبة 13%، وتليها قائمة موطني التي حصلت على 5% من أصوات الدائرة.

أما في الدائرة الرابعة في عمّان، فحصلت قائمة الهمة على 15% من المقاعد، يليها قائمة وطن بنسبة 15%، وقائمة القدس الشريف بنسبة 12%، ثم قائمة الشعب 11%، أما قائمة الأقصى فبنسبة 11%، وقائمة الإصلاح 9%، و26% لبقية القوائم لم تحصل على مقاعد، بحسب تقرير راصد.

وبالنسبة للدائرة الخامسة في العاصمة، كانت قائمة الإصلاح العُليا وبنسبة 14%، يليها قائمة البيرق 12%، وقائمة الراية 12%، وقائمة المجد 11%، وقائمة العزم 11%، ثم قائمة الشعب بنسبة 11%، وما تبقى من القوائم حصلت على 30%.

المملكة

الرابط المختصر للمقال :