هيهي وهو

معان: جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات

صحيفة الملاذ الاخبارية

نظمت جمعية سيدات الطفيلة الخيرية بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتنمية الدولية والاتحاد الأوروبي اليوم الخميس في معان، جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانية.
وجاءت الجلسة في سياق أنشطة مشروع “صوتي قراري” الموجه لتمكين النساء في محافظات؛ معان والكرك والطفيلة، في المجالات السياسية والاجتماعية.
وقالت مديرة مشروع “صوتي قراري” مديرة الجلسة حنان خريسات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الهدف من الجلسة هو رفع الوعي لدى الرجال والنساء لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات البرلمانية القادمة، ودعم النساء المترشحات للبرلمان التاسع عشر، إلى جانب رفع الوعي بأهمية المساهمة في تعزيز المشاركة الفعالة للنساء في الحياة السياسية.
واستهدفت الجلسة النشطاء المجتمعيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والناشطات في مجال تمكين المرأة في محافظة معان، إلى جانب المهتمين بالشأن الانتخابي.
وتناولت الجلسة عدة محاور أبرزها؛ مفهوم المشاركة السياسية للمرأة وأهميتها، وأسس اختيار المرشحة المناسبة، وآليات الدعم والاقتراع لصالح المرشحات، ودور المرأة وأثرها في فاعلية المجالس النيابية ومؤسسات الحكم المحلي، كما عرضت الجلسة عددا من قصص النجاح لنساء قياديات في المجالات العامة والمؤسسات السياسية.
وخلصت الجلسة إلى أهمية دعم المرأة للوصول إلى مواقع صنع القرار، وتحفيز مشاركة النساء في المجتمعات المحلية نحو المشاركة في الانتخابات البرلمانية واختيار المرأة الأنسب والتي تحقق مطالبهن وتنظيم حملات كسب التأييد لتحقيق ذلك الوصول.
–(بترا) ص أ/رق/س ي15/10/2020 15:15:31

الرابط المختصر للمقال :